• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

اجتماع عربي لبحث تنظيم البرلمانات مالياً واداريا

اجتماع عربي لبحث تنظيم البرلمانات مالياً واداريا
بواسطة fahadalawad 22-05-1433 02:39 مساءً 432 زيارات
ثقة : القاهرة واس  بدأت بمقر جامعة الدول العربية اليوم أعمال الاجتماع الثالث لمكتب البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان علي سالم الدقباسي وذلك لبحث الشؤون الداخلية والتنظيمية المالية والإدارية للبرلمان .
وأوضح رئيس البرلمان في تصريح له أن الاجتماع سيتطرق إلى عدد من الموضوعات الخاصة بتطورات الأوضاع في المنطقة العربية وخاصة سوريا وقضايا الأسرى الفلسطينيين والوضع في الصومال وغيرها من القضايا التي تهم الشأن العربي .
وبين أن المكتب الدائم للبرلمان العربي ناقش في اجتماعه اليوم تنفيذ قرار قمة بغداد بتحول البرلمان من الحالة الانتقالية إلى الحالة الدائمة في إطار الخطوات المطلوبة لتعزيز العمل العربي المشترك والياته .
ولفت إلى أن المكتب ناقش أيضا التهديدات الإيرانية والإسرائيلية للأمن القومي العربي من خلال الاستفزازات الإيرانية المتواصلة تجاه الجزر الإماراتية المحتلة وأخرها زيارة الرئيس الإيراني احمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان الفلسطيني واستمرار حصار غزة إلى جانب مناقشة بند حول قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطيني في سجون الاحتلال والأوضاع في سوريا وانتهاكات حقوق الإنسان في عدد من الأقطار العربية خاصة في سوريا .
وعد الدقباسي هذه الموضوعات مجموعة تحديات تواجه العمل العربي المشترك والمحافظة على الأمن القومي العربي وكرامة وحرية الإنسان العربي بالإضافة إلى قضايا عربية عدة .
وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن البرلمان العربي في ثوبه الجديد سيكون معبرا عن أمال وطموحات الشعوب العربية في الدفاع عن الأمن القومي العربي وفي الدفاع عن كرامة وحريات الإنسان العربية في كافة الأقطار العربية وخاصة في سوريا وغيرها من الدول التي تشهد تحولات كبرى .
وبين انه سيتم إطلاق الجولة الرابعة من الحوار العربي التركي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل في المجال البرلماني لمناقشة عدد من القضايا المطروحة على الساحة العربية واتخاذ المواقف المناسبة بشأنها .
وعبر عن أمله في أن يكون البرلمان العربي في المرحلة الدائمة مؤسسة برلمانية جديدة حقيقية تعبر عن آمال وتطلعات الشعوب وأن يقوم بدوره في معالجة قضايا المرض والفقر والبطالة وإيجاد فرص عمل للشباب .
ووجه رئيس البرلمان العربي الشكر للدول العربية لدعمها للبرلمان العربي في برامجه خاصة دول الخليج العربي التي ساعدت بدورها في تسيير قوافل الإغاثة خاصة إلى قطاع غزة .
من جانبه أوضح الأمين العام للبرلمان العربي طلعت حامد أن اجتماع الجولة الرابعة من الحوار العربي التركي سيركز على قراءات نتائج جولات الحوار السابقة والانجازات التي تحققت سياسيا واقتصاديا واجتماعيا إضافة إلى مناقشة آليات وصيغ المتابعة للجولة .