• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

ارتفاع نسب «الإدمان» بين نساء الشرقية

ارتفاع نسب «الإدمان» بين نساء الشرقية
بواسطة fahadalawad 24-05-1433 11:50 صباحاً 708 زيارات
ثقة : أ (اليوم السعودية) كشف مدير عام مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله الجميل عن ازدياد تعاطي المخدرات بين النساء في المنطقة الشرقية خلال السنوات الأخيرة.

مشيرا إلى أن النساء لا يشكلن إلا 2% بالنسبة للشباب ويتم قياس ذلك من خلال مستشفيات الأمل والتي دخلها خلال خمسة الأشهر الأولى من العام الحالي سيدتان والعام الماضي 6 نساء فقط على مدار العام وأنه يتم القبض سنوياً على واحدة أو اثنتين فقط من المروجات للمخدرات.
وقال العميد الجميل أمس خلال افتتاح المعرض التوعوي للتدخين والمخدرات المقام في ثانوية اليعقوبي بالخبر بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر مانع القرني: هناك برامج مخصصة للتوعية بالتعاون مع التربية والتعليم لتحذير الطالبات من المخدرات, مبيناً أن لدى إدارته فرقة متخصصة من النساء للتوعية في هذا المجال، كما أن هناك تعاونا مع جمعية البر وفتاة الخليج لتوعية الأسر سواء الأسر المقبوض على افراد منها في قضايا الترويج أو التعاطي. وأكد أن الأرقام التي احتوى عليها التقرير السنوي للإدارة العامة للمخدرات مفزعه إذ تم ضبط أكثر من 67 مليون حبة مخدر و40 طنا من الحشيش و39 ألف قضية, مما يؤكد استهداف المملكة في أخلاقها ودمار شبابها منوها الى احتلال المنطقة الشرقية للمرتبة الرابعة على مستوى المخدرات من ناحية التعاطي والترويج وعدد المدمنين, ومرجعاً ارتفاع نسبة الضبطيات لمجاورة المنطقة الشرقية لست دول وكثرة منافذها الحدودية.
من جهته قال مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر مانع القرني ان التربية لا يمكن لها أن تعمل لوحدها في بيان الأخطار التي تحيط بالطلاب مبيناً أن التوعية والإرشاد مسؤولية مشتركة تتعاون فيها كافة الجهات للوصول إلى جيل صالح يفيد مجتمعه ووطنه, مشيراً إلى أن التقارير التي أظهرتها الإحصاءات الأخيرة تجعلنا أكثر تعاوناً من قبل للوقوف في صد هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شبابنا بصفة خاصة ومجتمعنا شكل عام.
من ناحيته قال مدير ثانوية اليعقوبي عبدالمحسن بالطيور إن الهدف من تنظيم المعرض التوعوي يعود إلى ازدياد حالات التدخين في أواسط الشباب والذي يعتبر بمثابة البوابة لدخول المخدرات, مشيراً إلى أن المعرض سيتم فتحه أمام مدارس القطاع. وأشاد بالجهات المشاركة في المعرض وهي مكافحة المخدرات, مكافحة التدخين, مجمع الأمل للصحة النفسية, المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالخبر, وجمرك مطار الملك فهد كما شكر رجل الأعمال محمد النهدي لدعمه المتواصل لأنشطة المدرسة ومن بينها هذا النشاط التوعوي.
واستعرضت فرقة من جمرك مطار الملك فهد عبر إحدى الوسائل الرقابية "الكلاب البوليسية" كيفية تفتيش المروجين والقبض على المواد المخدرة المهربة داخل الحقائب.