• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

على مناطق مختلفة من المملكة

الأرصاد : تتوقع استمرار الفرصة لأمطار رعدية

الأرصاد : تتوقع استمرار الفرصة لأمطار رعدية
بواسطة fahadalawad 24-05-1433 02:04 مساءً 445 زيارات
ثقة : جدة واس   توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون السماء غائمة جزئيا الى غائمة على طول القطاع الغربي تشمل المرتفعات الجنوبية الغربية (نجران ، جازان ، عسير ، الباحة ) ومنطقة مكة المكرمة ( الطائف ) وحتى الاجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة تمتد حتى وسط وشرق المملكة تشمل الرياض ،القصيم ، الدمام والأجزاء الجنوبية لمنطقة حائل مع فرصة هطول امطار رعدية على تلك المناطق تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الافقية ولا يستبعد تكون الضباب على المدن الجبلية من جنوب المملكة واجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.
وبينت الرئاسة العامة للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية الى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة على النصف الشمالي والاوسط وجنوبية غربية الى جنوبية على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 18 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر السماء غائمة جزئياً إلى غائمة ليوم غدٍ على المرتفعات الجنوبية الغربية (نجران، جازان، عسير والباحة) ومنطقة مكة المكرمة (الطائف) تمتد حتى وسط المملكة وتشمل العاصمة الرياض وشرق المملكة مع فرصة لهطول أمطار رعدية على تلك المناطق تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية .
ولم يستبعد تكون الضباب على المدن الجبلية من جنوب المملكة وأجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.
وفيما يخص البحر الأحمر تكون الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كلم/ساعة على النصف الشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية على النصف الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15 -30 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.