• ×
السبت 11 شوال 1445

الحجيلان يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العرب

الحجيلان يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العرب
بواسطة fahadalawad 07-11-1432 10:00 مساءً 817 زيارات
ابو ظبي : ثقة   f رأس وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وفد المملكة المشارك في اجتماعات وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الإماراتية ابوظبي أمس الثلاثاء بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بمجلس التعاون خالد الغساني .
وقد اطلع الوكلاء على ما تم إنجازه من أنشطة خلال عامي 2010/2011م وما سيتم إنجازه خلال الأشهر القادمة ومنها مهرجان الفنون الموسيقية في الكويت وملتقى الفنون البصرية في جده والمهرجان السينمائي في قطر .
وناقش الوكلاء عدداً من الموضوعات تمهيدا للرفع بها لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول المجلس ومنها: تحويل مواد الاستراتيجية الثقافية إلى برامج قابلة للتطبيق، وجدولة الأنشطة الثقافية للأعوام 2012/2016م، الأيام الثقافية في تركيا 2012م، التعاون مع رابطة دول الآسيان،التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، التعاون مع روسيا الاتحادية، التعاون مع جمهورية الصين الشعبية، التعاون مع معهد العالم العربي في باريس، وعددا من الموضوعات الأخرى .
وقد أقر الوكلاء أن يكون اجتماع اللجنة الثقافية في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض خلال شهر مارس 2012م، كما تم إحالة عدد من المقترحات للجنة الثقافية لاستمرار مناقشتها وبحثها .