• ×
الخميس 18 رمضان 1445

يوم الجمعة القادم

البحرين تستضيف سباقات الفورمولا واحد

البحرين تستضيف سباقات الفورمولا واحد
بواسطة fahadalawad 24-05-1433 03:20 مساءً 454 زيارات
ثقة : المنامة واس  تتجه يوم الجمعة القادم أنظار أكثر من 600 مليون مشاهد من مختلف دول العالم لمتابعة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد الذي يقام ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم وتستضيفه مملكة البحرين على حلبة البحرين الدولية ويستمر لمدة يومين .
وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن الحلبة تواصل استعداداتها لوضع اللمسات النهائية قبل استضافة السباق وتواصل جهودها للانتهاء من كل الاستعدادات لاستضافة السباق المرتقب الذي سيقام على " مضمار لؤلؤة الصحراء " ، مبينا أن جميع موظفي الحلبة يعيشون في هذه الفترة لحظات الترقب وكخلية نحل لإنجاح السباق وإخراجه في ابهر صورة كالسباقات الماضية التي استضافتها حلبة "الصخير " .
ويعد مضمار حلبة البحرين الدولية التي شيدت في عام 2004 واحدا من الوجهات المفضلة لأشهر السائقين العالميين في سباقات الفورمولا واحد وذلك يعود إلى تميز حلبته وجودة مرافقه والخدمات المميزة التي يوفرها للفرق والسائقين والجمهور الغفير الذي يأتي من مختلف الدول لرؤية هذه الرياضة الشيقة .
وتمتلك حلبة البحرين الدولية مرافق يأتي في مقدمتها مضمار الحلبة وبرج كبار الشخصيات المكون من ثمان طوابق وأجنحة ضيافة لكبار الشخصيات، ومقاعد المشاهدين التي يبلغ عددها 45 ألف مقعد , إلى جانب المدرّج الرئيسي لـ 10,500 مشاهد ويحتوي على أجنحة ضيافة من الدرجة الأولى و47 جناح ضيافة لكبار الشخصيات في مدرّج الواحة والمدرّج الرئيسي .
ويستوعب المجمّع المكون من مباني البادوك والصيانة جميع فرق الفورمولا واحد مع سياراتهم ومعدّاتهم وتقنييهم وموظفيهم وإدارييهم إلى جانب مبنى صيانة ثان للسباقات المساندة والفريق التقني الخاص باختبارات السيارات ومباني الإدارة والضيافة والمركز الطبي المجهّز حسب المقاييس والمواصفات العالمية الصارمة الخاصة بالهيئة الطبية للاتحاد العالمي للسيارات وقوانين السباقات العالمية .
كما تحتوي الحلبة على أحد أفضل مراكز البث التلفزيوني للمحطات العالمية والإقليمية والمركز الإعلامي الذي يتسع لـ 500 صحفي مع 260 شاشة تلفاز ومركز المصورين الذي يتسع لـ 120 مصور عالمي وإقليمي .
وتتميز أيضا بوجود الأنفاق الموجودة تحت الحلبة لتنقل السيارات والمشاة ، والمنطقة المخصصة للبيع والتسوق ، ومواقف السيارات التي تتسع لـ 19 ألف سيارة.