• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

رئيس «السياحة ينذر بإغلاق فنادق لا تسمح للمرأة بالسكن بمفردها

رئيس «السياحة ينذر بإغلاق فنادق لا تسمح للمرأة بالسكن بمفردها
بواسطة fahadalawad 25-05-1433 11:21 صباحاً 524 زيارات
ثقة : أ (جريدة عكاظ)  طالب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الشركات الفندقية بتطبيق قرار صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز «رئيس عام الهيئة العليا للسياحة سابقا»، الصادر قبل سنوات بالسماح للمرأة بالسكن في الفنادق بموجب بطاقة هويتها الوطنية ودفتر العائلة دون اشتراط وجود محرم.
وشدد سموه أن أي فندق لايطبق هذا القرار يتم إبلاغ الهيئة العامة للسياحة والآثار، حيث سيتم إنذاره في المرة الأولى، وفي حالة تكرار المخالفة يتم إغلاقه وشطبه من تصنيف الهيئة، مشيرا إلى أن القضية ليست قضية فكرة وإنما قضية منطق، حيث يوجد من الفتيات والنساء من لهن مصالح كأي مواطن في جميع مناطق المملكة ولزيارة أقاربهن في مدن أخرى. وأفاد سموه أنه من حق أي امرأة السكن في مكان تطمئن له ويوفر لها الأمان والراحة والاستقرار واطمئنان أسرتها عليها، إضافة إلى الخدمة العالية التي تقدم لها، علما بأن جميع الفنادق الآن مهيأه تهيئة من الناحية الأمنية والخدمات المميزة.
وكشف عن وجود تعاون بين الهيئة والفنادق بخصوص المسؤولية الاجتماعية، من خلال تهيئة الفنادق لتكون مناسبة لاستخدام المعاقين، حيث تشدد هيئة السياحة دائما على ذلك.