• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ندوة المواقع الدعوية السعودية الالكترونية تناقش الغلو والإرهاب عبر الانترنت

ندوة المواقع الدعوية السعودية الالكترونية تناقش الغلو والإرهاب عبر الانترنت
بواسطة fahadalawad 08-11-1432 02:00 مساءً 872 زيارات
 أبرزت جلسات اليوم الثاني للندوة الأولى لـ( المواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) جهود المواقع الدعوية في مواجهة الغلو والإرهاب، محذرة من أثر الانترنت في نشر الغلو والإرهاب , مؤكدة أهمية التخصص في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية وأثره في خدمة الدعوة إلى الله .
وناقشت الجلسة الأولى التي رأسها عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى الشيخ عبدالله بن خنين، وأقرها الدكتور علي بن محمد العجلان محور (التكامل بين المواقع الدعوية ـ رؤى ومقترحات) ودعت إلى التكامل بين المواقع الدعوية , مبينة مجالات ووسائل التكامل بين المواقع الدعوية .
كما تضمنت أوراق عمل من الدكتور عبدالرحمن السديس، والدكتورة حياة با أخضر، والدكتور هشام آل الشيخ , بمشاركة كل من علي العثمان ، والدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان ، والدكتور فالح الصغير .
فيما تناولت الجلسة الثانية برئاسة معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز الحمين محور (المواقع الدعوية ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الانترنت) , وتضمنت رؤى ومقترحات لمواجهة الغلو والإرهاب عبر الانترنت، وقررها الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان، وقدمت فيها أوراق عمل كل من الشيخ بدر العتيبي،و هاني الذويب، والدكتور عبدالرحمن الهدلق.
الجدير بالذكر أن الندوة التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تحت عنوان : ( نحو مستقبل أكثر تأثيراً ) تهدف إلى تشجيع العمل الدعوي على الإنترنت، وتحفيز القادرين على الإسهام فيه، ودراسة واقع الدعوة على الشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت ) وتقويمه، وتفعيل التكامل بين الجهود الدعوية على الإنترنت في نشر الدعوة الإسلامية، وتنسيق الجهود في محاربة الغلو والإرهاب .