• ×
الخميس 16 شوال 1445

إنشاء مشروع الملك عبدالله الحضاري في الدمام

إنشاء مشروع الملك عبدالله الحضاري في الدمام
بواسطة fahadalawad 25-05-1433 01:25 مساءً 587 زيارات
ثقة : ج الدمام أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي بأن الأمانة ما تزال تواصل أعمالها في إنشاء مشروع الملك عبد الحضاري والذي يقع ضمن الواجهة البحرية الغربية بالدمام "متنزه الملك عبدالله".
وبين العتيبي بأن المرحلة الأولى من المشروع ما تزال تحت التنفيذ مؤكداّ بأنه قطع في هذه المرحلة شوطاً كبيراً , وقد تم تسليم الجزيرة الأولى للمقاول , فيما يجري العمل على تسليم الجزيرة الثانية في المشروع أيضاً.
وأوضح العتيبي بأن المشروع يعد نقلة نوعية للمنطقة , وسوف نتلمس آثارها الإجتماعية والترفيهية بعد الإنتهاء من مراحل إنشاء المشروع.
هذا ويهدف المشروع لإنشاء مركز حضاري بالمنطقة الشرقية لكي يخدم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والثقافية والترفيهية والخدمية، كما يهدف إلى التعرف على تاريخ المنطقة الشرقية والتركيبة السكانية والاجتماعية وقصة التنمية والتحديات والمشروعات التي نفذت في المنطقة.
ويحتوي المشروع على صالات متعددة الأغراض ومكتبة عامة، ومتاحف، وناديا علميا ثقافيا، بالإضافة للخدمات المكملة لبرنامج المركز وتشمل فنادق، ونادياً رياضياً، ومسجداً وحدائق وميادين وساحات عامة ومواقف سيارات، كما يحتوي المركز الحضاري على مجمع أسواق تلائم طبيعة الموقع المقترحة.