• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ملك الأردن يغادر إلى بلجيكا

ملك الأردن يغادر إلى بلجيكا
بواسطة fahadalawad 25-05-1433 01:30 مساءً 437 زيارات
ثقة : عمان واس  غادر الملك عبد الله الثاني ملك الأردن عمان اليوم في زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين الأوروبيين والبلجيك ، قبل أن يتوجه غداً إلى مدينة ستراسبورغ.
وسيلقي الملك عبد الله الثاني غدا كلمة أمام البرلمان الأوروبي يتناول فيها سبل تحقيق السلام في الشرق الأوسط،وعلاقات الشراكة الأردنية الأوروبية.
وسيبحث ملك الأردن خلال لقاءه رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو ، ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رامبوي ، ورئيس الوزراء البلجيكي إلي دي روبو ، علاقات التعاون الأردنية الأوروبية وسبل تعزيزها ، ومستجدات الأوضاع عربيا وإقليميا.
من جانب اخر تشارك الأردن في الاجتماع السنوي الحادي والأربعين لمجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي يبدأ في مدينة مراكش المغربية اليوم ويستمر يومين.
الجدير بالذكر أن الحكومة الأردنية ترتبط بعلاقات وطيدة ومتميزة مع الصندوق العربي الذي يعتبر شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية للأردن حيث ساهم الصندوق بتمويل 42 مشروعاً ذي أولوية اقتصادية واجتماعية بلغت قيمتها حوالي 6 ر 1 مليار دولار خلال الفترة من 1975 إلى 2011 .
كما بلغ حجم المنح المقدمة من الصندوق العربي للأردن خلال نفس الفترة حوالي 24 مليون دولار ، تم استغلالها في تمويل مشاريع في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية ، والمياه والصرف الصحي والبرامج الإنتاجية.