• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

القاعدة تعترف بخطف الخالدي وتهدد بتفجير سفارة أو قتل أمير

القاعدة تعترف بخطف الخالدي وتهدد بتفجير سفارة أو قتل أمير
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 11:18 صباحاً 536 زيارات
ثقة : أ (عكاظ)  أفاد المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، أن سفارة المملكة في صنعاء تلقت اتصالات هاتفية من أحد المطلوبين للجهات الأمنية ضمن قائمة الـ(85) وهو (مشعل محمد رشيد الشدوخي)، مؤكدا مسؤولية تنظيم القاعدة عن اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي، مشيرا في اتصال مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى صنعاء علي الحمدان أن التنظيم له مطالب تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن.
وفيما يلي مقاطع من اتصالات المطلوب الشدوخي إلى سفارة المملكة في صنعاء:
الشدوخي: أنت قبل شوي اتصلت على جوال بخصوص عبدالله الخالدي صح.
السفير: أي نعم.
الشدوخي: كيف حالك طيب.
السفير: الحمد لله كيف ولدنا عندكم.
الشدوخي: والله الرجال طيب ما به خلاف الحمد لله صحته طيبة أموره طيبة، وإن شاء الله الأمور طيبة والجماعة عندهم بعض الكلام ودهم يوصلونه لكم.
السفير: وش هو الكلام.
الشدوخي: يعني الكلام من التليفون ما يصلح لكن نشوف الطريقة المناسبة لكم شوفوا اللي تشوفون مناسب أرسل لنا واحدا من عندكم سواء سعودي أو يمني أي شي تشوفه مناسب لك يابو فارس.
السفير: وين أرسله لك فيه ... الشدوخي: ارسله عندنا إلي أبين إلى جعار أول ما يوصل بتصل على هذا الرقم أو قبل ما يتحرك يتصل ويعطينا موعد أكيد أنه بيوصل إن شاء الله نعطيه الكلام.
السفير: أنا ما أقدر أنت لا تعرفني وأنا لا أعرفك يعني لازم.
الشدوخي: خلاص ما فيه مشكله طبعا الآن جيتك في الكلام أنا عندي بعض الأسئلة لكم لأنه طبعا هو قال لي كلم الأخ على الحمدان صح.
السفير: أي نعم معك .. (الشدوخي للسفير: لا نريد طرف ثالث.. فقط الحكومة السعودية) .. ويتابع الشدوخي اتصاله ويقول للسفير: إن الخالدي قال له كلم أبو فارس.. ويضيف الشدوخي للحمدان: أنا عندي بعض الأسئلة أريد أسألك عليها لأنه إحنا ما نريد أي طرف ثاني يدخل في الموضوع ما نريد إلا الحكومة السعودية بس.
السفير: طيب قول لي ماتقدر توضح لي ذالحين.
الشدوخي: المطالب ما تصلح تعرف البلاد مخبوصة والكل يعني والشباب هنا جربوا بعض القضايا زي كذا والكلام بالتلفون ما يصلح كأنك تبغى تأكد منه يعني بخير وانه موجود عندنا ممكن أنا بأحاول اخليك.
السفير: لا لازم اطمئن عليه احنا قلقين عليه مرة.
الشدوخي: والله أنه طيب.
السفير: أنا ما أقدر أواصل إلا لين أسمع صوت الرجال.
الشدوخي: أنا يعني واحد من عندكم أنا سعودي ما أنا بيمني.
السفير: أنت سعودي.
الشدوخي: أنا سعودي الدولة تعرفني وأنا موجود في اليمن لي فترة ممكن نتواصل بعدين أنا طلب مني أني أوصل الرسالة يحملني ابن البلد وأعرف دولة أهلي ما يكون فيه وسيله إن شاء الله بأدرس بارتب مع الجماعة هنا وأقول لهم أبوفارس طلب يريد يطمئن فأشرحوا لي الطريقة المناسبة هل تسمحون لعبدالله يتصل هل تشوف فيه رأي ثاني أيضا أنا عندي أسئلة أريد أطرحها عليك لكن إن شاء الله أنا أعدها وبيكون اتصال على هذا الرقم.
الشدوخي: الجماعة عندهم مطالب وبيوصلكم إن شاء الله أنت قول الجماعه قولهم يريدون كذا كذا أنا بالنسبة لي هم ما كلفوني بهذا الموضوع إلا الأمور طيبة تمام أنا طلب مني أن اتكلم بوضوح أعرفكم منهوا أنا وباسمي والدولة عارفة يعني.
السفير: مدام الدولة عارفه وراء ما تعطيني اسمك.
الشدوخي: أنا اسمي مشعل محمد الشدوخي.
السفير: الشدوخي من القصيم.
الشدوخي: قصيمي يكلم قصيمي إن شاء الله خير.
السفير: لهجتك نسيت القصيمية.
الشدوخي: لا ما نسيتها لكن علشان نشأنا في اليمن وضاعت في بعض الكلام.
السفير: القصيمي عمره ما ينسى لهجته.
الشدوخي: أنا معك بريداوي اللي تبي بس.
السفير: ايه واضح.
الشدوخي: أنا تواصلت مع الجماعة قالوا عادي تكلم معاه بالتلفون انتو عندكم اعتراض على التلفون والا عادي.
السفير: لا ما فيه اعتراض تفضل.
الشدوخي: خلاص المطالب موجودة عندي .. السفير: تقولها لي.
الشدوخي: معك قلم وورقه.
السفير: طيب ايوه تفضل.
الشدوخي: عندك الطلب الأول إطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمها لنا في اليمن.
السفير: وإذا ما يبغى يروحون لليمن ايش تسوي فيهم.
الشدوخي: بعدين نتشاور لأنهم يقولون خذ المطالب.
السفير: تفضل الثاني.
الشدوخي: لا تستعجل الله يهديك.
السفير: يالله تفضل.
الشدوخي: وين وصلنا وتسلمهم لنا في اليمن معي الأخت القصير، ونجوى الصاعدي، وأروى بغدادي، وحنان سمكري، ونجلاء الرومي، وهيفاء الأحمدي الأسيرات في السجون السعودية.
السفير: طيب ايوه تفضل راح الصوت.
(إطلاق جميع المعتقلين في المباحث العامة)
الشدوخي: المطلب الثاني إطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة.
السفير: طيب تفضل.
الشدوخي: وكذلك الذين جرى اعتقالهم دون توجيه أي تهم.
السفير: طيب.
الشدوخي: وعلى رأس هؤلاء جميعا هؤلاء الأسماء الأول الشيخ فارس الزهراني، الشيخ ناصر الفهد، الشيخ عبدالكريم الحميد، عبدالعزيز الطويلعي، سليمان العلوان، وليد السناني، على خضير، محمد الصقعبي، خالد الراشد ويكون تسليم المشايخ لنا في اليمن هذا المطلب الثاني تمام المطلب الثالث.
السفير: الثالث هذا الرابع اللي تقوله ها الحين.
الشدوخي: خلاص عدوا لنا رابع تمام إطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين المسجونين عند المباحث العامة.
السفير: ما فيه هنا المباحث العامة.
الشدوخي: لا المباحث العامة دون استثناء تمام.
السفير: تمام.
الشدوخي: المطلب الخامس والأخير دفع فدية مالية سيجري الاتفاق عليها فيما بعد عموما أنا مجرد ناقل لرسالة فهمتني ولا فيه ناس عندنا هنا والله العظيم من أول ما اختطف الخالدي وهم يقولون جهزوا السكين.
السفير: أنتم هالحين يا أخ مشعل بديتوا فينا.
الشدوخي: أنا أقولك أمير التنظيم كلفني اني اتواصل معكم في هذا الكلام.
السفير: من هو أمير التنظيم.
الشدوخي: ناصر الوحيشي الدولة تعرفه أنت سفير السعودية في اليمن عارف ها الأشياء كلها ناصر الوحيشي، سعيد الشهري، وقاسم الرومي كلهم تعرفهم الدولة، هذا الآن قنصل يختطف بكرة سفارة تنفجر بكرة أمير يقتل.
هذا وأكد المتحدث الأمني على المواقف الثابتة للمملكة في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها والتي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية، وهي ضرب من ضروب الفساد في الأرض، وحمل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي وطالبهم بالرجوع عن غيهم والمبادرة بإخلاء سبيله، موضحا أن التنسيق جار مع الأشقاء في الجمهورية اليمنية لتحقيق ذلك.