• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تصدر المجموعة السابعة

سيونغنام الكوري الجنوبي يتغلب على سنترال الأسترالي في دوري أبطال آسيا

سيونغنام  الكوري الجنوبي يتغلب على  سنترال الأسترالي في دوري أبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 06:05 مساءً 502 زيارات
ثقة : ث الرياض نجح سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي في تحقيق فوز كبير على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 5-0 يوم الأربعاء على ستاد تانشيون الرياضي في سيونغنام ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2012.
وسجل لي تشانغ-هون (39) والبرازيلي هيفرتون بينتو (43 و73 من ضربة جزاء) وكيم سونغ-هوان (69) وفلاديمير جوفانسيتش (84) أهداف الفوز لصالح سيونغنام.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد سنترال كوست في غوسفورد.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل ناغويا غرامبوس الياباني مع ضيفه تيانجين تيدا الصيني 0-0 على ستاد ميزوهو في ناغويا.
وبهذه النتائج تصدر سيونغنام ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف أمام ناغويا، مقابل 3 نقاط لكل من تيانجين تيدا وسنترال كوست.
وضغط سيونغنام منذ بداية المباراة، فسدد لي فوق العارضة في حين لم يستفد آدم كوازنيك واوليفر بوزانيتش في الاستفادة من الفرص التي أتيحت لهم.
وجاء هدف التقدم لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 39 بعد سلسلة من التمريرات بدأت عند كيم سونغ-هوان ثم البرازيلي هيفرتون قبل أن تصل إلى لي تشانغ-هون ليسدد بعيداً عن متناول الحارس مات ريان.
وأضاف هيفرتون الهدف الثاني بعدما تابع الكرة المرتدة من زميله جوفانسيتش إثر ضربة حرة نفذها هيفرتون نفسه (43).
وفرض سيونغنام سيطرته خلال الشوط الثاني وأضاف الهدف الثالث عن طريق كيم سونغ-هوان الذي انطلق بالكرة واقتحم منطقة الجزاء الأسترالية قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس مات ريان (69).
وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 74 عبر ضربة جزاء نفذها هيفرتون بنجاح، واحتسبت نتيجة تعرض كيم سونغ-جون للإعثار داخل المنطقة. ثم اختتم جوفانسيتش الخماسية بتسديدة جانبية جميلة (84).
وقال شين تاي-يونغ مدرب سيونغنام في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أنا سعيد جداً، كان اللاعبون متعبون ولكنهم قاموا بتطبيق تعليماتي وقدموا 120%.. إذا لعبنا في الدوري الكوري مثلما لعبنا اليوم فإن وضع الفريق سيكون أفضل.
وأضاف: في آخر مباراتين بالدوري المحلي نجحنا في تحقيق الفوز بدون دخول أي هدف في مرمانا، وأعتقد أن ذلك كان له تأثير إيجابي علينا.
في المقابل قال ارنولد غراهام مدرب سنترال كوست: الفارق في أداء الفريق بين المباراة الماضية على أرضنا ومباراة اليوم كان تأثر اللاعبين بالتعب والإرهاق.. لم يكن عند اللاعبين أي طاقة بسبب جدول المباريات المزدحم، فقد لعبنا ثلاث مباريات كل أسبوع خلال آخر ستة أسابيع، والفريق يضم العديد من اللاعبين الشباب.
وتابع: هذا ليس بعذر بل هو حقيقة، حيث أنه من أجل المشاركة في البطولات الدولية سيكون من الصعب لعب 120 دقيقة يوم السبت ثم السفر يوم الأحد من أجل مواجهة فريق جيد مثل سيونغنام يوم الأربعاء.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل ناغويا مع سيونغنام 2-2 في ميزوهو وتيانجين تيدا مع سنترال كوست 2-2 في تيانجين، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل سيونغنام مع تيانجين تيدا 1-1 في سيونغنام وسنترال كوست مع ناغويا 1-1 في غوسفورد.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 1 مايو/أيار حيث يلتقي سيونغنام مع ناغويا في سيونغنام وسنترال كوست مع تيانجين تيدا في غوسفورد.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.