• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"قياس" يعلن بدء مقياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية غداً

"قياس" يعلن بدء مقياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية غداً
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 07:05 مساءً 366 زيارات
ثقة : ج الرياض (واس) أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" بأن مقياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية العامة "الفترة الثانية" سوف تبداً غداً ولمدة أسبوع واحد فقط، وسوف تكون على فترتين صباحية ومسائية، بحسب الموعد المسجل لكل طالب. وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد بأن هذا المقياس شرط أساسي للقبول بمؤسسات التعليم العالي للطلاب المتقدمين للجامعات والكليات داخل المملكة، حيث أنه سيتاح للطلاب لمدة أسبوع واحد فقط على فترتين صباحية ومسائية، بحسب الموعد المسجل لكل طالب.
وأوضح بأن المركز على أهبة الاستعداد, مبيناً أنه تم تجهيز كافة المقرات ويصل عددها إلى (86) مقراً، حيث تتولى إدارة العمليات بالمركز جميع الترتيبات وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز. وأشار إلى أن المركز يأمل من الطلاب المتقدمين للمقياس الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة, على أن يحرص جميع الطلاب على إبراز أصل الهويّة الوطنيّة والإقامة لغير السعوديين.
يذكر أن هذا المقياس يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، أي أنه يركز على معرفة قابليته للتعلم، بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن؛ وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء وعلى إدراك العلاقات المنطقية، وعلى حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية وعلى الاستنتاج وعلى القياس.