• ×
الخميس 16 شوال 1445

عَقْد معلمي المدارس الأهلية:الدوام 8 ساعات يومياً... تشمل الخميس

عَقْد معلمي المدارس الأهلية:الدوام 8 ساعات يومياً... تشمل الخميس
بواسطة fahadalawad 28-05-1433 10:36 صباحاً 410 زيارات
ثقة : أ (جريدة الحياة)  حصلت مصادر على معلومات تفيد بأن لجنة وزارية من أربع جهات حكومية، تعكف على درس الصيغة النهائية للعقد الموحد لمعلمي المدارس الأهلية، حددت الدوام في المدرسة الأهلية بـ8 ساعات يومياً، بما فيها الخميس.

وذكر رئيس لجنة التعليم الأهلي في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض إبراهيم السالم أن بنود العقد الموحد التي سيبدأ العمل بها اعتباراً من العام الدراسي المقبل، تتضمن إلزام المعلم بالعمل 8 ساعات يومياً من السبت إلى الخميس، بدلاً من 6 ساعات يومياً وإجازة يومين في الأسبوع. وأوضح أن العقد الموحد يحدد الحد الأدنى لراتب المعلمين في المدارس الأهلية بـ5600 ريال. وتقرر أن يتحمل صندوق الموارد البشرية 2500 ريال منها، يودعها مباشرة في حسابات المعلمين والمعلمات لمدة 12 شهراً شاملة الإجازات الصيفية.

وكان اللقاء المشترك بين وزير العمل وملاك المدارس الأهلية، قرر أخيراً حصر مسؤولية توظيف المعلمين والمعلمات لدى المدارس الخاصة في صندوق تنمية الموارد البشرية، على أن تعلن المدارس الوظائف المتاحة وفقاً للحد الأدنى للراتب بحسب ما هو مشار إليه. ويذكر أن أمراً ملكياً صدر أخيراً في شأن زيادة رواتب المعلمين العاملين في التعليم الأهلي، وجّه بأن يبدأ الصندوق صرف زيادة الرواتب في المدارس الأهلية. وتضمن الأمر الملكي الذي صدر في 2/7/1432هـ زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية، ووضع حداً أدنى للراتب بحيث يبدأ بـ5000 ريال، يضاف إليه بدل نقل قدره 600 ريال، على أن يسلم الصندوق بـ50 في المئة من الراتب لمدة خمسة أعوام.