• ×
السبت 11 شوال 1445

556 شكوى ضد شركات التأمين الطبي خلال عام واحد

556 شكوى ضد شركات التأمين الطبي خلال عام واحد
بواسطة fahadalawad 28-05-1433 10:37 صباحاً 440 زيارات
ثقة : أ (جريدة المدينة)  كشف تقرير رسمي لمجلس الضمان الصحي عن استقبال 556 شكوى تظلم من شركات تأمين وأرباب عمل ومقدمي خدمة. وقال مصدر مسؤول إن الشكاوى تضمنت 360 شكوى من عدم التغطية العلاجية، و77 شكوى من عدم تغطية المعالين مع المؤمن له، و50 شكوى بعدم التأمين على الموظفين، و49 شكوى بمطالبات مختلفة. وأضاف المصدر أن الشكاوى تضمنت أيضا 6 شكاوى من عدم رفع البيانات للجوازات، بالإضافة إلى 14 حالة استفسار. وقد حصلت شركات التأمين على النصيب الأكبر من الشكاوى، حيث بلغت 405 .. و 131 ضد رب العمل و3 شكاوي مقدمي الخدمة.
و أشار إلى أن مجلس الضمان الصحي نجح في حل 461 قضية وإحالة 60 إلى اللجان المختصة فيما الباقي بين الإجراء والحفظ. تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الثغرات في نظام التأمين الصحي مما استدعى تأجيل تطبيق التأمين على المواطنين قبل دراسته بشكل مستفيض خلال السنوات الخمس القادمة.
وكان وزير الصحة أعلن مؤخرًا أنه يتم حاليا دراسة تنفيذ التأمين الطبي على المواطنين. وأكد أن مشروع التأمين الصحي للمواطنين قطع خطوات جيدة، وأن الوزارة تسعى إلى الربط الصحي الإلكتروني الذي يتيح متابعة علاج المريض في جميع مستشفيات المملكة.
فيما طالب عدد من المختصين في القطاع الصحي والتأميني بتطبيق التأمين الصحي على جميع المواطنين السعوديين . وقالوا إنه سيوفر من الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي نحو 38 مليار ريال، وفي نفس الوقت سيمكن المواطن من الحصول على خدمات صحية عالية المستوى من القطاع الصحي الخاص الذي يوفر نحو 140 منشأة صحية قائمة.