• ×
الخميس 16 شوال 1445

اللواء الحارثي : نقل النزلاء المتورطين في إدخال المخدرات للسجون إلى مناطق أخرى

اللواء الحارثي : نقل النزلاء المتورطين في إدخال المخدرات للسجون إلى مناطق أخرى
بواسطة fahadalawad 28-05-1433 10:40 صباحاً 409 زيارات
ثقة : أ (جريدة عكاظ)  أكد مدير عام السجون في المملكة اللواء الدكتور علي حسين الحارثي أن السجناء المتورطين في قضايا إدخال مخدرات إلى السجون أو خلافه يتم نقلهم إلى خارج مناطقهم، إذا رأى مدير السجن لزوم ذلك.
وبين اللواء الحارثي أن الانضباط في السجون آلية يجري تطبيقها في كافة الإصلاحيات في المملكة، موضحا أن عدم الانضباط يفرز العديد من الجرائم داخل السجون. وأشار إلى أنه لا بد من توفر محاضر على من يتم ضبطه من هؤلاء المخالفين بعدها ينظر في التبريرات إذا احتاج الشخص للنقل فسينقل للحفاظ على نفسه وروحه وحفاظا على الآخرين.
يذكر أن وزارة الداخلية تشدد على كوادر هيئة التحقيق والادعاء العام ضرورة التوسع في التحقيقات في القضايا المماثلة التي تقع في دور التوقيف.
وحثت الداخلية على ضرورة دعم السجون بزيادة العاملين وأجهزة تفتيش حديثة وكاميرات مراقبة والعمل على تدوير الأفراد العاملين بالأجهزة التي لها احتكاك مباشر بالسجناء.
كما دعت الداخلية إلى ضرورة التنسيق بين القطاعات الأمنية خصوصا إدارة السجون وإدارة مكافحة المخدرات لمعرفة طرق دخول المخدرات للسجون ومن يقف خلفها.
ودعت الداخلية إلى ضرورة إجراء كشف طبي لمعرفة الأشخاص الذين لهم علاقة بإيصال المخدرات للسجناء.
يشار إلى أن هذه القرارات تأتي عقب أن ضبطت إدارة سجون منطقة حائل مواطنا حصل على 89 حبة مخدرة من خارج السجن وحاول إدخالها إلى السجن العام، إذ صدر قرار بتشديد العقوبة على السجين وعدم شموله بالعفو.