• ×
السبت 11 شوال 1445

السجن 35 يوما للمعاكسين في أسواق الرياض

السجن 35 يوما للمعاكسين في أسواق الرياض
بواسطة fahadalawad 29-05-1433 05:01 صباحاً 591 زيارات
ثقة : ج الرياض ( الرياض) قررت إمارة منطقة الرياض فرض عقوبات صارمة بحق من يقبض عليه متلبساً بأية معاكسات في أسواق العاصمة، حيث تبلغت هيئة التحقيق والادعاء العام بالإجراءات الواجب لتباعها مع تلك الحالات، والتي يتم التعامل معها وفقا للمادة 113 من نظام الإجراءات الجزائية. وأبلغت مصادر مطلعة بأن أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجه الجهات المعنية بإيقاع عقوبة السجن 5 أيام بحق من تثبت عليه تهمة المعاكسة في الأسواق التجارية، في حال كانت الواقعة الأولى المسجلة على المتهم.
وتضمنت التوجيهات، تشديد عقوبة المعاكسين في الأسواق، في حال تكرار ضبطهم بنفس التهمة، حيث تقرر أنه من يلقى القبض عليه للمرة الثانية، سيتم حبسه لمدة 35 يوما، وإحالته للقضاء الشرعي لإيقاع العقوبة المناسبة بحقه.
و شرعت هيئة التحقيق والادعاء العام فعلياً في تنفيذ تعليمات إمارة منطقة الرياض، وباشرت مجموعة من حالات المعاكسة التي تم ضبطها في أسواق العاصمة التجارية وتحويلها إلى هيئة التحقيق.
وكان أمير منطقة الرياض، أصدر توجيهاته الشهر الماضي بالسماح للعزاب بدخول الأسواق التجارية، في وقت أكد فيه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ عدم وجود سند نظامي، يمنع الشباب من دخول الأسواق، وأن قرارات المنع السابقة كانت برغبة أصحاب تلك المراكز التجارية.