• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الشخص تفوز بمنصب ممثل الطلاب الأجانب في الحكومة الطلابية

الشخص تفوز بمنصب ممثل الطلاب الأجانب في الحكومة الطلابية
بواسطة fahadalawad 29-05-1433 05:03 صباحاً 767 زيارات
ثقة : ج (وكالات) فازت الطالبة السعودية زينب الشخص، من جامعة ويبر في ولاية يوتا، تخصص «هندسة حاسب آلي»، بمنصب ممثل الطلبة الأجانب في الحكومة الطلابية «مجلس طلاب الجامعة».
وحصلت الشخص على نسبة 70 في المائة من الأصوات، ما أهلها لاعتلاء كرسي البرلمان الطلابي، ممثلة لأكثر من خمسمائة طالب وطالبة أجانب في البرلمان الطلابي، لتعمل على نقل ملاحظات ومشاكل الطلاب والطالبات الأجانب إلى المجلس، إلى جانب مشاركتها في اللجان والاجتماعات الخاصة بصنع القرار في الجامعة المعنية.
وكانت المنافسة على المنصب على أشدها، بينها ومنافستها من دولة اسبانيا؛ حيث استمرت الانتخابات لمدة أسبوع صحبتها حملات انتخابية استمرت طيلة فترة الانتخابات.
وأرجع مدير الحملة الانتخابية حمد اليامي، نجاح المرشحة، إلى الحملات الانتخابية التي ظلت متواصلة عبر موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، حيث طرحت المرشحة برامجها الانتخابية من خلاله وسط الطلاب الأجانب.
وأوضح لـ «عكاظ»، أن وجود طالبة مسلمة، وسعودية على وجه الخصوص، على هذا المقعد، يثبت للغرب والمجتمع الأمريكي تحديدا، قدرة الطلاب السعوديين على المشاركة في صنع القرار، كون المرشحة الفائزة بالمنصب فتاة، وأن وجود زينب الشخص كعضو فاعل في المجتمع الامريكي، يشكل تطورا مهما في هذا الاتجاه.
من جهتها أعربت نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، عن سعادتها بفوز الشخص بهذا المنصب، مشيرة إلى أنها تتوقع منها الكثير من الجهد لتحقيق تطلعات الطلاب الذين انتخبوها.
وامتدح عدد من الطلاب المرشحة الشخص، ووصفوها بأنها شعلة من النشاط.
وأضافوا أنهم كطلاب سعوديين وأجانب يعولون عليها كثيرا لإنجاز المهام المطلوبة في المرحلة القادمة.
من جهتها أكدت لـ «عكاظ» زينب الشخص، بأنها ستعمل على إيصال أصوات الطلاب الأجانب داخل الحكومة الطلابية، مبدية فرحتها بالفوز الكبير بهذا المنصب، وحصولها على أعلى الأصوات، معربة عن أملها في أن تكون خير سفيرة للمملكة.
ودعت الشخص الطالبات السعوديات إلى المشاركة والحضور الفاعل في المحافل الطلابية والاجتماعية لتمثيل المرأة السعودية و تصحيح الصورة المغلوطة في أذهان المجتمع الغربي، عن المرأة السعودية.
من ناحية أخرى أشاد عدد من الطلاب، بالطالب يوسف العوضي من دولة الكويت، مشيرين إلى أنه قدم جهدا متميزا في هذه الانتخابات، من خلال الحملة الانتخابية التي أشرف عليها، ما ساهم في نجاح المرشحة.