• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مباحثات سعودية بولندية حول البترول

مباحثات سعودية بولندية حول البترول
بواسطة fahadalawad 03-06-1433 03:47 مساءً 841 زيارات
ثقة : الرياض واس  بحث دولة رئيس وزراء بولندا دونالد تسك في مقر إقامته بالرياض اليوم مع معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي عدة موضوعات، من أهمها إمكانية بيع البترول السعودي لبولندا، حيث أبدى الجانب البولندي رغبته في استيراد البترول من المملكة .
وعبر معالي الوزير النعيمي لدولة رئيس الوزراء البولندي عن استعداد المملكة ورغبتها في بيع البترول لجمهورية بولندا ، وعلى أسس تجارية أسوةً بعملائها في جميع أنحاء العالم ، كما تم الحديث عن التعاون الثنائي بين البلدين ، وبالذات في مجال الاستثمارات البترولية.
وقال معالي المهندس علي النعيمي في تصريح له " إن بولندا دولة صديقة تربطها بالمملكة مجالات تعاون متنوعة، وعلاقات متينة ، تمتد لعدة عقود ، وإننا نعمل باستمرار من أجل تقوية هذه العلاقات في مجالات مثل البترول ، والغاز ، والتعدين ، وقضـايا البيئة " ، مشيراً إلى أن مثل هذا اللقاء يسهم في تعزيز هذا التعاون .
حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا وليد رضوان ، ومستشار وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم المهنا ، ومدير عام المكتب الخاص على الطويرقي ، ومستشار مكتب معالي وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور أحمد الغامدي ومستشار مكتب معالي وزير البترول والثروة المعدنية خالد أبوالليف , وسفير جمهورية بولندا لدى المملكة فيتولد شميدوفسكي .