• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تغريدة منتحل شعار الهيئة تثير غضب الأوساط النسائية

تغريدة منتحل شعار الهيئة تثير غضب الأوساط النسائية
بواسطة fahadalawad 04-06-1433 09:20 صباحاً 392 زيارات
ثقة : أ (المدينة) اثارت تغريدة منسوبة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونُشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردود أفعال غاضبة؛ لما تحتويه من ألفاظ وعبارات تسيء للمرأة، وتحط من قدرها.
من جهته حرص المتحدث الرسمي لرئاسة الأمر بالمعروف والنهي د. عبدالمحسن القفاري على تأكيد حقيقة أن الهيئة ليس لها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا انها لا تسمح لأحد بالتحدث باسمها، ومعتبرًا ذلك انتحالاً للصفة الرسمية للجهاز، وستتخذ مع مرتكبه الإجراءات النظامية بهذا الشأن. ولفت القفاري إلى أن الهيئة سبق وأن أصدرت بيانًا نفت فيه وجود أي حساب لها على الشبكات الاجتماعية، وحصرت وجودها فقط في موقعها الرسمي المعروف.
بدوره، طالب الشيخ أحمد قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأسبق في مكة المكرمة بملاحقة صاحب التغريدة قضائيًّا؛ لأنه لم يسئ للنساء فقط، بل أساء للهيئة برمّتها بفعلته لانتحاله صفة اعتبارية، كما قام بوضع شعار الهيئة؛ متسببًا بخدش سمعة الهيئة، والإساءة إليها. وأضاف إن هذا الفعل غير مقبول شرعًا أيًّا كان مصدره.
أمّا عن التغريدة ذاتها فوصفها الغامدي بأنها سيئة للغاية، مشيرًا إلى أن مواضع النجاسة موجودة في الرجال والنساء على حد سواء، لافتًا الى صيغة التحقير التي تحملها التغريدة في طياتها..