• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

إنقاذ 75 محتجزاً في أمطار الرياض بينهم عائلة من 5 أشخاص

إنقاذ 75 محتجزاً في أمطار الرياض بينهم عائلة من 5 أشخاص
بواسطة fahadalawad 04-06-1433 09:35 صباحاً 440 زيارات
ثقة : أ (جريدة الجزيرة) ارتفع عدد المحتجزين من قبل الأمطار وتم إنقاذهم من قبل فرق الإنقاذ والطيران بالدفاع المدني بالعاصمة الرياض إلى 75 شخصا بعدة محافظات تابعة لمنطقة الرياض.

وكانت غرف الدفاع المدني قد تلقت عدة بلاغات عن احتجاز عدد من المواطنين بـ5 محافظات من بينهم عائلة مكونة من 5 أشخاص احتجزتهم الأمطار بوادي الحيسية بالقرب من محافظة ضرماء وتم إنقاذهم عبر فرق الإنقاذ، فيما تلقت غرفة العمليات حالة استغاثة من قبل مواطن يؤكد فقد شخصين من أقاربه في روضة السبلة شرق محافظة الزلفي وتم تحريك عدة فرق إنقاذ وبحث بوجة من السرعة بالرغم من هطول الأمطار بشكل كبير وجريان الأودية وتم الوصول لهما وإنقاذ حياتهما وهما الآن يتمتعان بصحة وعافية بعد إنقاذهما.

وفي بلاغ آخر تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة حريملاء بلاغا عن احتجاز شخص في وادي وفي منطقة يصعب وصول الفرق الميدانية له، حيث تم تحريك طائرة وإنقاذ حياته.

وكانت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني بالرياض قد تلقت عدة بلاغات حول احتجاز عدد من المواطنين بعد هطول الأمطار مساء أمس الأول في محافظة الدوادمي والقويعية وحريملاء وضرماء والعيينة.

وأكد الناطق الإعلامي النقيب محمد بن ملفي الحمادي إن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض قد سخرت كافة فرقها لإنقاذ المحتجزين والمساهمة في إنقاذ أرواحهم بعد أن حاصرتهم السيول، كاشفاً عن إنقاذ أرواح 75 محتجزاً بعد هطول الأمطار التي شهدتها منطقة الرياض، مشيراً إلى أنهم وصلوا إلى مقار سكنهم وهم بصحة وعافية بعد جهود مضنية بذلتها فرق الإنقاذ، مشدداً على أن الدفاع المدني قد حذر سابقاً وعدة مرات المواطنين والمقيمين من عدم التعرض لمجاري السيول وبطون الأودية أثناء هطول الأمطار لما فيه من مخاطر وتعريض أرواحهم للخطر.