• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الشؤون الاجتماعية تعلق تأسيس الجمعيات الخيرية مؤقتاً

الشؤون الاجتماعية تعلق تأسيس الجمعيات الخيرية مؤقتاً
بواسطة fahadalawad 06-06-1433 12:59 مساءً 369 زيارات
ثقة : أ (عكاظ) أفصح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية عبدالعزيز الهدلق، أن الوزارة علقت مؤقتا آليات تأسيس الجمعيات الخيرية، لحين إعداد ضوابط للتأسيس رغبة من الوزارة في تنظيم العمل الخيري.
وبين الهدلق بأن التنظيم الجديد يأتي لكي لا يحدث ازدواجية في عمل الجمعيات الخيرية وتداخل نطاق خدماتها، وكذلك التأكد من الكثافة السكانية في المراكز التي تطلب تأسيس الجمعيات الخيرية.
وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أهم ما ستتركز عليه الضوابط الجديدة في تأسيس الجمعيات الخيرية، مبينا أنها ستتركز على النظر للمسافة بين الجمعيات الخيرية القائمة والجمعيات الخيرية المراد تأسيسها والكثافة السكانية في هذه المراكز.
وأوضح الهدلق أن عدد الجمعيات الخيرية التي تم تأسيسها حتى الآن بلغ 622 جمعية خيرية، نافيا في نفس الوقت اكتشاف ملاحظات أدت لإغلاق بعض الجمعيات الخيرية.
وأفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أن الوزارة لم تلحظ أي ملاحظات تؤدي إلى حل الجمعية، ولكنها رصدت ملاحظات تتم معالجتها من قبل الوزارة، مبينا أن الوزارة تقوم بالإشراف الكامل على الجمعيات الخيرية من خلال فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى أن الوزارة كلفت مكاتب محاسبة قانونية تتولى مراجعة حساباتها والرفع للوزارة بتقرير ربع سنوي.