• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

مكتبة الملك عبدالعزيز

تحتفل بمناقشة الكتاب رقم " 100 "

تحتفل بمناقشة الكتاب رقم " 100 "
بواسطة fahadalawad 07-06-1433 02:30 مساءً 724 زيارات
ثقة : الرياض   يحتفل القسم النسائي بفرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بمناقشة الكتاب رقم " 100 " غداً الأحد من خلال فعاليات ملتقى كتاب الشهر، الذي تنظمه المكتبة النسائية بفرع المربع سعياً لجذب الجمهور للقراءة والاطلاع وربطهم المستمر بالكتاب ومساعدتهم في اختيار الكتاب المناسب .
ويناقش الملتقى التي تديره الكاتبة نوير العتيبي من خلال الاحتفالية بكتاب " الثقافة التلفزيونية وسقوط النخبة " من تأليف الدكتور عبدالله الغذامي ، الذي يرصد التغير في أنماط الثقافة والفكر في عصر القنوات الفضائية ، وما نتج عن ذلك من تراجع لتأثير النخب لصالح أنماط الثقافة الشعبية .
وأوضحت إدارة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع أن الدعوة عامة للسيدات والفتيات للمشاركة في أعمال الملتقى والاحتفال بمناقشة الكتاب رقم "100" الذي يتوج مسيرة عشر سنوات مضت منذ بدء تنظيم الملتقى بصورة شهرية .
وأكدت إدارة المكتبة عزمها على مواصلة النهج في مناقشة أهم الأعمال والمؤلفات في جميع فروع المعرفة بما في ذلك الأعمال المترجمة من مختلف اللغات ، وفق مجموعة من المعايير أهمها القيمة العلمية للكتاب الذي يتم طرحة للمناقشة من خلال الملتقى أو الفعاليات الأخرى ، بما يتيح للمرأة السعودية فرصة الإطلاع على أبرز الأعمال الإبداعية والعلمية والإفادة منها .