• ×
الخميس 16 شوال 1445

زوجة "الجيزاوي": لم أشاهد أثرا يدل على إكراهه

زوجة "الجيزاوي": لم أشاهد أثرا يدل على إكراهه
بواسطة fahadalawad 08-06-1433 10:15 صباحاً 448 زيارات
ثقة : أ (جريدة الوطن)  كشفت زوجة المحامي المصري، أحمد محمد ثروت السيد، الشهير بـ"الجيزاوي"، أن زوجها لم يتعرض للعنف، ولم تشاهد على جسده أي آثار تفيد بأنه اعترف بحيازة حبوب مخدرة تحت الإكراه، مؤكدة في الوقت ذاته أن الحقيبة التي ضبطت مع زوجها هي ذات الحقيبة التي سافرا بها من القاهرة.
وقالت الدكتورة شاهنده فتحي قبل عودتها إلى مصر بساعة بعد أدائها العمرة، إن السفارة المصرية سهلت لها مقابلة زوجها لمدة قصيرة.
أما المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف، فأكد أن الجمعية تلقت توجيها من رئيس الجمعية بسرعة تشكيل فريق للوقوف على خلفية قضية "الجيزاوي"، المتهم بحيازة حبوب مخدرة.
وأضاف أن الجمعية تواصلت مع عدد من المحامين السعوديين الذين تطوعوا للدفاع عن المتهم، وسيقوم فريق آخر بزيارة الموقوف. كما سيتواصل فرع الجمعية مع القنصلية المصرية لمتابعة وتقديم كافة أوجه التعاون اللازم للخروج بقناعة تثبت ما اتهم به المحامي. وسيبدأ الفريق غدا الاثنين الحصول على توكيل من المتهم "الجيزاوي".
من جهته، أفاد المستشار القانوني والمحامي السعودي سليمان الحنيني بأنه ترأس فريقا من 5 محامين سعوديين تطوعوا للدفاع عن المتهم المصري الموقوف على ذمة قضية جلب حبوب مخدرة للمملكة، مشيرا إلى أن الفريق سيطلع على تفاصيل قضية المتهم وفق النظام المعمول به في المملكة. وسيترافع الفريق عن "الجيزاوي" بعد انتهاء جهات الضبط من توجيه التهمة له.