• ×
السبت 11 شوال 1445

ريكارد: لن أدرب «الأخضر» في «العربية» ...وسأثني القحطاني عن قراره

ريكارد: لن أدرب «الأخضر» في «العربية» ...وسأثني القحطاني عن قراره
بواسطة fahadalawad 08-06-1433 10:25 صباحاً 495 زيارات
ثقة : أ (جريدة الحياة)  عارض مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد قرار الدولي ياسر القحطاني اعتزاله اللعب الدولي رسمياً، بعد ان كشف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) بمدينة الخبر أنه لن يشرف على تدريب المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس العرب التي ستقام في الطائف خلال الفترة من 22 حزيران (يونيو) إلى 5 تموز (يوليو) التي أُعلنت قائمته أمس.

وكان الجهازان الفني والإداري أكدا أنهما لم يتلقيا أي خطاب أو طلب رسمي من المهاجم ياسر القحطاني او نادي الهلال، وبالتالي فخبر ابتعاده دولياً يظل غير رسمي، وبحسب ريكارد فإن محاولات سيقوم بها لإثناء اللاعب عن قراره قبل ان يمتدح مستواه، مشيراً إلى أهميته في قائمة المنتخب السعودي المقبلة بعدما فضل إراحة اللاعبين الذين لعبوا أمام استراليا في آخر مواجهة لعب فيها المنتخب السعودي.

وأعلن ريكارد ان مساعده ليون سيقود المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب، فيما سيكتفي بالإشراف الفني عن بعد، وقال في تعليقه على اعتزال القحطاني: «لم نتلقَ أي طلب أو خطاب، ومع ذلك ان حصل وتقدم اللاعب فسنبحث معه القرار وسنحاول ثنيه فالقحطاني لاعب مؤثر ووجوده مهم».

وكان ريكارد أعلن قائمة المنتخب التي ستشارك في بطولة العرب قبل ان يسلم دفة الحوار إلى مساعده ليون الذي سيقود «الأخضر»، وقال: «اشكر ريكارد على ثقته، أتمنى ان أكون عند حسن ظن الجميع، المهمة المقبلة ليست سهلة، أمامنا مرحلة إعداد بعد إراحة اللاعبين، نحتاج للوقت».

وتطرق للبطولة، وقال: «أتمنى ان اعد منتخباً جيداً يخدم مستقبل الكرة السعودية، اخترنا 30 لاعباً، سنقوم بتقليصهم قبل موعد البطولة، الاختيار لهذا العدد أمر طبيعي تحسباً لإصابة أي لاعب». وضمّت قائمة المنتخب كلاً من الرباعي حسين شيعان وخالد شراحيلي وأحمد الكسار وفهد الثنيان في حراسة المرمى، إضافة إلى سلطان البيشي وعبدالله شهيل وخالد الغامدي وعقيل بلغيث ومحمد عيد وأحمد عكاش ومنصور الحربي ويحيى المسلم وحسن خيرات وعبداللطيف الغنام وربيع الموسى ومحمد أبوسبعان وفهد حمد وإبراهيم غالب وحمدان الحمدان وعبدالمجيد الرويلي وخالد الزيلعي ويحيى الشهري ومحسن العيسى وعبدالرحيم جيزاوي وزامل السليم وعيسى المحياني وربيع سفياني ومحمد السهلاوي وسعود حمود ومختار فلاتة.