• ×
الخميس 9 شوال 1445

امير مكة المكرمة يدشن الحملة الوطنية " الحج عبادة وسلوك حضاري "

امير مكة المكرمة يدشن الحملة الوطنية " الحج عبادة وسلوك حضاري "
بواسطة fahadalawad 17-11-1432 06:41 مساءً 658 زيارات
ثقة : مكة المكرمة  دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية اليوم الحملة الوطنية لتوعية الحجاج " الحج عبادة وسلوك حضاري" .
وأوضح الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحافي عقد اليوم بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة أنه تمت الاستعانة في حج هذا العام بمجموعة من الخبراء الاختصاصيين في جميع المجالات ذات العلاقة بالحج، مهمتهم تحديد مواطن الخلل والقصور في الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، لإدراجها ضمن الدراسات الخاصة بمشروع الملك عبدالله لإعمار مكة المكرمة .
وأبان سموه أن الهدف من إجراء هذه الدراسات هو الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إلى مستوى عالمي، سواءً في خدمات النقل أو السكن أو الطيران، وغيرها من الخدمات، إلى جانب رفع مستوى جميع الجهات والشركات المعنية بخدمة الحجاج إلى مستوى يليق باحترام الحاج وكرامته .
وأشار إلى أن زيادة الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة خصوصاً مشعر منى،تدخل ضمن الدراسات التي تجريها هيئة تطوير مكة المكرمة ضمن مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة المكرمة الذي سيبدأ تنفيذه العام المقبل , مبينا أن مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة المكرمة يعنى بإدارة الحشود وتطوير خدمات الطرق وشبكات النقل العام، كما يتضمن المشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى، وربط شبكات الطرق في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، منها إلى المسجد الحرام.
ودعا أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية جميع من لديهم مقترحات لتطوير الخدمات المقدمة إلى ضيوف الرحمن إلى المسارعة في تقديمها، واعداً بأخذ كل مقترح يقدم في الحسبان ، والاستفادة منه في دراسات مشروع الملك عبدالله إعمار مكة المكرمة.
وكشف سموه عن مشروع جديد لتنمية الإنسان في منطقة مكة المكرمة يبدأ تنفيذه بداية العام المقبل بوصفه أحد الركيزتين التي بنيت عليهما الخطة الإستراتيجية لتنمية المنطقة وهما "تنمية الإنسان والمكان"، لافتاً النظر إلى أن جميع المشاريع المنفذة في محور "تنمية الإنسان" خلال الأعوام الأربعة الماضية ستخضع للمراجعة والتقويم , مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذل في محور "تنمية المكان"، كما تم تحقيق جميع البدايات المطلوبة لتنمية المكان في المنطقة .