• ×
السبت 11 شوال 1445

"الأحوال المدنية" تؤمِّن 30 حقيبة شاملة لخدمة المرضى والمقعدين

"الأحوال المدنية" تؤمِّن 30 حقيبة شاملة لخدمة المرضى والمقعدين
بواسطة fahadalawad 09-06-1433 12:59 مساءً 388 زيارات
ثقة : ج الرياض (واس) أمّنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الدفعة الثانية من الجيل الثاني من المكاتب المتنقلة، حيث سلمت فروعها ومكاتبها في جميع المناطق 30 حقيبة شاملة (متنقلة)؛ لتقديم خدمات الأحوال المدنية الخارجية للمرضى والمقعدين في المستشفيات أو في المنازل وكِبار السن ودور الرعاية والسجناء. وسبق تأمين وتوزيع 27 حقيبة مكتبية متنقلة ليكون المجموع 57 حقيبة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوكالة الأحوال المدنية محمد الجاسر، أن الحقائب تمثل الدفعة الثانية من الجيل الثاني من مشروع المكاتب المتنقلة لتقدم خدمات الأحوال المدنية لمَن يتعذر حضورهم لفروع وإدارات الأحوال المدنية من ذوي الظروف الخاصة أو المرضى أو المسنين أو في المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.

وقال إن الحقائب الشاملة التي جرى تجهيزها بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني مكوّنة من: جهاز حاسب آلي محمول وجهاز ماسح للبصمة العشرية وكاميرا تصوير رقمية، مشيراً إلى أن جميع الأجهزة تحفظ في حقيبة مصمّمة لها.

وبيّن أن الحقيبة الشاملة تقوم مقام مكاتب الأحوال المدنية من حيث تسجيل بيانات المواطنين ومسح البصمة العشرية للمواطن والتقاط صورته، إضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني.

ولفت إلى أنه صاحبت تسليم الحقائب المتنقلة ورشة عمل حول تشغيلها في كل من منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرّمة، مفيداً أنه بإمكان المواطنين الذين لديهم حالات خاصّة تستوجب تقديم خدمة المكاتب المتنقلة لهم تقديم ما لديهم من إثباتات إلى الأحوال المدنية لتحديد موعد لتقديم الخدمة في أماكن وجودهم.

وكانت الأحوال المدنية قد بدأت بتسيير الجيل الأول والجيل الثاني من المكاتب المتنقلة بهدف تقديم خدماتها للمواطنين في أماكن تجمعاتهم، مثل الجامعات والمدارس والمرضى في المستشفيات والقرى والمحافظة التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.