• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الشريان يشن حملة على الإعلاميين المتطاولين على السعودية ويطالب بقائمة سوداء لمواجهتهم

الشريان يشن حملة على الإعلاميين المتطاولين على السعودية ويطالب بقائمة سوداء لمواجهتهم
بواسطة fahadalawad 10-06-1433 04:21 صباحاً 417 زيارات
ثقة : ج (وكالات) قدمت قناة mbc ومن خلال برنامج الثامنة مع داود الشريان مساء أمس حلقة مثيرة للجدل، تعتبر أول حلقة من نوعها لوسيلة إعلام خاصة سعودية تهاجم بشكل رسمي الإعلام المصري الذي أساء للمملكة خلال الأيام القليلة الماضية على خلفية قضية الجيزاوي الذي قبض عليه أثناء تهريب حبوب مخدرة في مطار جدة الدولي.

كما نشر من خلال الحلقة ولأول مرة صور احتجاجات وأعمال تخريب لصالة الحجاج في جدة قام بها معتمرون مصريون في شهر رمضان الماضي على خلفية تكدس الرحلات التي حدثت بذلك الوقت، وأظهرت الصور تكسيرا للأبواب ورميا للكراسي وإشاعة للفوضى من عدد من المعتمرين.

وتناولت الحلقة التي حضرها السفير السعودي في القاهرة احمد القطان، في أول حضور إعلامي منذ عودته أمس للرياض، أسماء عدد من الإعلاميين الذين كان لهم دور في تأجيج الشارع المصري بانفعالات غير مبررة مستغلين معلومات غير حقيقية ومزيفة في قضية الجيزاوي، وركزت على أسماء إعلاميين وإعلاميات كانوا يعملون في قنوات تعمل برؤوس أموال سعودية، ومنهم محمود سعد وعمرو أديب وحافظ الميرازي ولميس الحديدي ومنى الشاذلي.

وأجمع ضيوف الحلقة ومنهم الكاتب السعودي علي الموسى والصحفي المصري لطفي عبد اللطيف على أن هؤلاء الإعلاميين كانوا يدينون بالولاء الشديد للنظام السابق في مصر، وهم يستغلون عاطفة المشاهد المصري في قضايا فردية، حتى ينسى ولاءهم المعروف في الماضي القريب.

وقال لطفي بعبارة صريحة إن عددا من هؤلاء الإعلاميين كانوا أحذية لنظام مبارك وعواطفهم المزيفة للحرص على المواطن المصري لا تنطلي على الشرفاء من الشعبيين المصري والسعودي، والذين أثبتوا في هذه الأزمة أن علاقة الأخوة بينهم لن تؤثر عليها أزمة عابرة.

وفي هذا الصدد أكد السفير القطان أن ما حدث من إساءة للسعودية أمام السفارة لم يأت سوى من نسبة لا تمثل حتى واحدا من المليون من الشعب المصري الشريف.