• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أوباما يهاجم رومني لموقفه المتذبذب من بن لادن

أوباما يهاجم رومني لموقفه المتذبذب من بن لادن
بواسطة fahadalawad 10-06-1433 05:00 مساءً 427 زيارات
ثقة : واشنطن (رويترز)   ذكر الرئيس الامريكي باراك أوباما الامريكيين بأن منافسه الجمهوري المرجح في انتخابات الرئاسة الامريكية ميت رومني اتخذ موقفا ضعيفا ومتذبذبا من استهداف أسامة بن لادن محاولا تحقيق مكاسب سياسية من عملية قتل زعيم القاعدة العام الماضي.
واتهم أوباما رومني وهو المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري ليخوض انتخابات الرئاسة الامريكية في نوفمبر تشرين الثاني القادم أمام الرئيس الديمقراطي بأنه اتخذ مواقف متناقضة فيما اذا كان سيأمر بتنفيذ عملية لقتل بن لادن اذا كان يشغل مقعد الرئاسة.
وقال أوباما دون ان يذكر رومني بالاسم "لقد قلت أننا سنستهدف بن لادن اذا حددنا مكانه بوضوح ولقد فعلت.
لكن اذا كان هناك آخرون قالوا شيئا ويلمحون الان الى انهم سيفعلون شيئا آخر فعليهم ان يشرحوا ذلك.
ونشرت حملة إعادة انتخاب أوباما الاسبوع الماضي شريط فيديو يتضمن تصريحات لرومني متعلقة ببن لادن أدلى بها منذ عدة سنوات قال فيها ان الامر "لا يستحق قلب السماء على الارض وإنفاق مليارات الدولارت للامساك بشخص."
وقال أوباما عشية الذكرى الاولى لقيام قوات أمريكية خاصة بقتل بن لادن في باكستان ان البيت الابيض لن يقيم "احتفالات مبالغ فيها" بمناسبة الذكرى الاولى لمقتل زعيم القاعدة.
ويقول الجمهوريون ان البيت الابيض والديمقراطيين يستثمرون سياسيا لحظة كان من الافضل ان تكون فرصة للوحدة الوطنية. وأصر رومني في تصريحات له يوم الاثنين على انه كان بالقطع سيأمر بالتحرك ضد الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 على واشنطن ونيويورك.
وقال رومني "حتى جيمي كارتر نفسه كان سيصدر مثل هذا الامر" مشيرا الى الرئيس الديمقراطي الاسبق الذي اتهم بالضعف في التعامل مع أزمة احتجاز رهائن أمريكيين داخل السفارة الامريكية في طهران التي احتلها طلبة ايرانيون بعد قيام الثورة الاسلامية عام 1979 وامتدت الازمة حتى عام 1980 .