• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تزايد أعداد القتلى المدنيين الشهر الماضي

العثور على جثتين جنوب بغداد

العثور على جثتين جنوب بغداد
بواسطة fahadalawad 10-06-1433 05:03 مساءً 496 زيارات
ثقة : بغداد وكالات  عثرت الشرطة العراقية اليوم على جثين أحداها لرجل مجهول الهوية والثانية لقيادي محلي في تنظيم القاعدة جنوب بغداد وشمال غرب مدينة الحلة مركز محافظة بابل.
وقال مصدر أمني إن قوة تابعة للشرطة عثرت اليوم على جثة رجل مجهول الهوية ملقاة إلى جانب الطريق في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوب بغداد كانت معصوبة العينين ومقيدة اليدين وبدت عليها آثار خنق.
في سياق متصل عثرت الشرطة شمال غرب الحلة مركز محافظة بابل جنوب بغداد اليوم على جثة قيادي محلي في تنظيم القاعدة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في منطقتي الرأس والصدر.
وذكر مصدر أمني محلي أن الجثة تم العثور عليها إلى جانب الطريق في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر الواقعة على بعد 35 كم شمال غرب الحلة وقد بدت على الجثة آثار إطلاقات نارية في منطقتي الرأس والصدر.
هذا وقد أظهرت إحصاءات للحكومة العراقية صدرت اليوم الثلاثاء إن عدد القتلى من المدنيين في أعمال عنف بالبلاد ارتفع قليلا في ابريل نيسان.
ووقع أسوأ حادث يوم 19 ابريل عندما انفجرت أكثر من 20 قنبلة في مدن وبلدات في أماكن متفرقة من العراق مما أسفر عن مقتل 36 على الأقل وإصابة أكثر من 150. وأعلنت جماعة دولة العراق الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجمات.
وقال مصدر في وزارة الصحة العراقية إن الإحصاءات الحكومية أشارت أيضا إلى مقتل 88 مدنيا في ابريل نيسان بعد أن كان العدد 78 شخصا في مارس اذار. وقتل 20 جنديا و18 شرطيا مقارنة مع 12 جنديا و22 شرطيا في الشهر السابق.
وانحسر العنف كثيرا مقارنة به في أوج الصراع الطائفي في 2006 و2007 عندما كانت أعداد القتلى كل شهر تبلغ نحو ثلاثة آلاف لكن مازالت تقع تفجيرات وجرائم قتل بشكل يومي.
وتقول دولة العراق الإسلامية وجماعات متشددة سنية أخرى تحارب الحكومة التي يقودها الشيعة إنها لن تلقي السلاح على الرغم من انسحاب القوات الأمريكية.
وتصاعدت التوترات داخل الحكومة الائتلافية العراقية التي تضم شيعة وسنة وأكرادا منذ ديسمبر كانون الأول عندما سعت الحكومة لاعتقال طارق الهامشي النائب السني للرئيس وإقالة صالح المطلك نائب رئيس الوزراء