• ×
السبت 11 شوال 1445

50 شخياً في الحرم لتوعية حجاج بيت الله هذا العام

50 شخياً في الحرم لتوعية حجاج بيت الله هذا العام
بواسطة fahadalawad 18-11-1432 05:04 مساءً 810 زيارات
ثقة : وكالات يوجه خمسون شيخا بالمسجد الحرام حجاج بيت الله من خلال تكثيف الدروس في التوجيه والإفتاء خلال موسم حج هذا العام.
وطبعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من مليون ونصف المليون كتاب ومطوية لإرشاد الحجاج في العقيدة والأحكام والمناسك .
وجهزت الرئاسة حوالي مائة كبينة هاتفية داخل المسجد الحرام وحوله للإفتاء على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بأمور العبادات والمناسك.
وتتولى الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد الإشراف على الجانب الإرشادي التوجيهي داخل المسجد الحرام ، إذ يمثل جانباً مهماً في توعية وإرشاد زوار المسجد الحرام.
وأوضح وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الخدمات الدكتور يوسف الوابل أن الكتب والمطويات الإرشادية والتوجيهية المطبوعة تنوعت بين عدة لغات وتخصصات ومنها ما يتصل بالتوحيد ، وصفة الأدعية والحج والعمرة والأجوبة المختصرة على الأسئلة المتكررة في مسائل الحج والعمرة ، وعن زمزم ، وتوجيهات عامة للحجاج والمعتمرين ، ونظافة المشاعر المقدسة ، والعديد من المطويات الأخرى عن مكة المكرمة والكعبة المشرفة ومقام إبراهيم والملتزم والحِجر ، والركن اليماني.
وبين الدكتور الوابل المواقع المخصصة للتوجيه والإرشاد داخل المسجد الحرام وهي مكتب باب الملك عبد العزيز على يمين ويسار الداخل ، ومكاتب باب أجياد ، ومكتب الإفتاء بباب الفتح ، إضافة إلى الكراسي المخصصة للتوجيه الموزعة بمختلف المواقع بالمسجد الحرام.
ونوه إلى مايزيد عن عشرين مدرسا يعملون على مدار العام ، بمواعيد ثابتة ومتغيرة بعد الصلوات ، مضيفا إلى تجهيز أماكن الدروس بالسماعات وربطها بمصليات النساء وساحات المسجد الحرام لتمكين المصلين في الساحات من الاستفادة من دروس العلماء ، لافتا إلى أن مواقع حلقات الدروس بصحن المطاف والرواق القديم والتوسعة السعودية الأولى وتوسعة الملك فهد ، والدور الثاني من المسجد الحرام وسطح المسجد الحرام.