• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

حفر 150 بئراً في الصومال بتوجيهات من خادم الحرمين

حفر 150 بئراً في الصومال بتوجيهات من خادم الحرمين
بواسطة fahadalawad 13-06-1433 03:43 صباحاً 414 زيارات
ثقة : ج مقديشو ( واس ): دشّنت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي مشروعها لحفر 150 بئراً بكلفة 15 مليون دولار بجنوب ووسط الصومال، في حفلة أقيمت بالعاصمة الصـومالية مقديشو أمس.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمنظمة التعاون الإسلامي السفير عطاء المنان بخيت في كلمة له خلال الحفلة المعدة بهذه المناسبة، أن المشروع الإنساني يأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبإشراف من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وثمّن السفير بخيت المساعدات الإنسانية الضخمة التي تقدمها المملكة عبر الحملة الوطنية لإغاثة الشعب الصومالي، التي قال إنها تعد جزءاً من إسهامات المملكة خدمة لقضايا الأمة الإسلامية، ومنها إغاثة الشعب الصومالي على وجه الخصوص.

وكانت الحملة بدأت بتدشين العمل في موقعين داخل العاصمة مقديشو، ضمن مشروع الحملة الوطنية السعودية لحفر 150 بئراً ارتوازية للمحتاجين في الصومال.

يذكر أن الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي تبرعت بمساعدات غذائية ودوائية، تجاوزت 10 آلاف طن، بإشراف مكتب منظمة التعاون الإسلامي في الصومال.