• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

إجراء أول انتخابات للجمعية العمومية في النادي الأدبي في الرياض

 إجراء أول انتخابات للجمعية العمومية في النادي الأدبي في الرياض
بواسطة fahadalawad 18-11-1432 11:53 مساءً 802 زيارات
ثقة : الرياض   أجريت مساء اليوم أول انتخابات ثقافية للجمعية العمومية للنادي الأدبي بالرياض بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان رئيس لجنة الانتخابات وذلك في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض .
وقد القى الدكتور ناصر الحجيلان في بداية الحفل كلمة قال فيها " إن هذه المحطة من محطات الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس جمعية نادي الرياض الأدبي للأربع سنوات القادمة وأن المجتمع الثقافي الذي تمثلونه هذه الليلة يقرر خياراته بمرشحيه ومرشحاته مما يؤمل فيهم تمثيلكم في مجلس الإدارة للنهوض بالحركة الثقافية والأدب بالمنطقة " .
وأضاف " إذا كانت الانتخابات آلية من الآليات التي يفترض فيها التجاوب مع متطلبات الجمهور والمجتمع فأنها كذلك من الاختيارات المستخدمة لاختيار الكفاءات المناسبة للنهوض بالعمل والمنتج الثقافي لكي يكون قادر على المنافسة والتميز في هذا المجال " .
وأوضح الدكتور الحجيلان أن الجمعية العمومية مثل ماهي لها الحق في اختار هذا المجلس فهي لها الحق في حله في حال عدم وصول مجلس الإدارة المنتخب إلى الطموحات الجمعية العمومية وفق النظام للجمعية .
ودعا الجمعية العمومية للنادي الأدبي إلى حضور الملتقى الثاني للمثقفين الذي يعقد في مدينة الرياض الأسبوع القادم .
عقب ذلك أجريت عملية التصويت الكترونياً على اختيار عشرة أعضاء لمجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض من قبل أعضاء الجمعية العمومية والتي حضر منها 114 عضواً من أصل 174 عضواً حيث جاءات نتائج عملية التصويت التي أعلنها الدكتور ناصر الحجيلان رئيس لجنة الانتخابات على النحو التالي ..
الدكتور عبدالله صالح الوشمي رئيساً للنادي الأدبي بالرياض للربع سنوات قادمة وبنسبة تصويت 89 بالمائة والدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري نائباً وعضوية كلاً من صالح بن عبدالعزيز المحمود وليلي بنت إبراهيم الأحيدب وصالح بن معيض الغامدي وهاني بن جابر الحجي وبندر بن عثمان الصالح ورحاب محفوظ أبو زيد وهدى عبدالله الدغفق ووضحاء بنت سعيد آل زعير .
وقد عبر رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الوشمي بعد هذه الانتخابات عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام ولوكيل الوزارة على إشرافه المباشر على هذه الانتخابات التي تعد الأولى في تاريخ الجمعية معرباً عن أمله أن يحقق مجلس الإدارة المنتخب طموحات المثقفين في مدينة الرياض والوطن بشكل عام .
وقال الدكتور الوشمي " تعد هذه تجربة إدارية وثقافية تطرحها الوزارة ومطروحة أمام الجميع ومن كمال هذه التجربة أن تضل مفتوحة أمام المثقف والإعلامي وان يمارس دوره كاملاً بإذن الله حسب بنود اللائحة التي أعدتها الوزارة وان يكون للمثقف رأي وحضور ويضل المثقف الذي التحق بالجمعية العمومية واستطاع أن يشارك في الانتخابات قادر على تقويم مسيرة النادي لاحقاً وأن يشترك في برامجه ويمارس دوره في قيادة النادي بشكل عام " .
وبين الدكتور الوشمي أن أعضاء مجلس الإدارة السابق سيبقى حتى تنتقل الإدارة إلى مجلس الإدارة الجديدة وسيعلن عن ذلك لهم لاحقاً .
الجدير بالذكر انه سيتبع هذه الانتخابات بعد غد الثلاثاء انتخابات في نادي أبها الأدبي ويوم السبت القادم في نادي جدة الأدبي الثقافي ويوم الأحد الموافق 25/11/1432هـ في نادي الطائف الأدبي .