• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الوطنية توطن صناعة الدواجن في العالم العربي

الوطنية توطن صناعة الدواجن في العالم العربي
بواسطة fahadalawad 13-06-1433 01:39 مساءً 713 زيارات
ثقة : الرياض وقعت شركة دواجن الوطنية مؤخرا عقد تأسيس أول معهد لصناعة الدواجن في العالم العربي مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويهدف هذا المعهد إلى تخريج كوادر مهنية متخصصة في صناعة الدواجن في جميع قطاعاتها الفنية والصحية واللوجستيه.
وسيعتمد المعهد على كوادر عالية التأهيل وبيوت خبرة عالمية متخصصة في التصنيع الغذائي وخصوصا صناعة الدواجن بأقسامها المختلفة في العمليات الإنتاجية والعمليات المساندة.
وقال عصام الحديثي رئيس مجلس إدارة معهد دواجن الوطنية أن فكرة المعهد كانت من ضمن الخطط الإستراتيجية لدواجن الوطنية التي تعمل على تنفيذها لسد احتياجات السوق من الكوادر المؤهلة في صناعة الدواجن والعمليات المسانده لها, وأضاف بان المعهد سيمول من قبل دواجن الوطنية باشراف من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, ويستهدف تخريج ما يقارب 3000 طالب في السنوات الاولى لتشغيله وسيتمكن هؤلاء الطلاب من ممارسة العمل مباشرة بعد تخرجهم في مشروعات دواجن الوطنية وفي المشاريع الوطنية الاخرى .
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لمعهد دواجن الوطنية المهندس سليمان القريشي إن المعهد سيكون رافداً قوياً لصناعة الدواجن يهتم بتخريج كوادر عالية التأهيل حيث سيتم التنسيق مع بيوت خبرة عالمية وكوادر تدريس ذات مهنية عالية لوضع مناهج وبرامج المعهد وكذلك لإتمام العملية التعليمية والتطبيقية ، وسيتم تحديد عدة تخصصات لتدريسها لتخدم صناعة الدواجن بشكل مباشر مثل العلف والصحة والفقاسات والتسمين. وتخصصات غير مباشرة مثل الامور الهندسية والإدارية واللوجستية.
يشار أن دواجن الوطنية تجري عمليات توسع كبيره في مشاريعها فقد أعلنت مؤخرا عن توسعاتها في مشروعها بالسعودية ليصل حجم الإنتاج إلى مليون و 350 ألف دجاجه في اليوم بدلا من 575 ألف دجاجه ومليون بيضه تنتجها يوميا من مزارعها في الفترة الحالية لتلبي الطلب المتزايد على منتجاتها في الأسواق المحلية والإقليمية كما وظفت الشركة أكثر من 550 فتاة وأعلنت مؤخرا عن توفر 2000 وظيفة نسائية في مشروعها بالقصيم, وبذلك تكون أول شركة سعودية تدخل العنصر النسائي في صناعة الدواجن.