• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

7 شروط لإعادة دعم صندوق الموارد لطالبي العمل

7 شروط لإعادة دعم صندوق الموارد لطالبي العمل
بواسطة fahadalawad 14-06-1433 03:49 صباحاً 382 زيارات
ثقة : ج الرياض أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن 7 ضوابط لإعادة دعم طالبي العمل في القطاع الخاص، وذلك في إطار من المرونة والشفافية لتعزيز توطين الوظائف. وقال الصندوق على موقعه الإلكتروني إن هذه الضوابط تشمل: ألا تتجاوز فترة الدعم السابقة لطالب العمل 12 شهرا في مختلف برامج دعم الصندوق، وأن يكون إكمال الدعم في منشأة أخرى ولمرة واحدة فقط.
كما اشترط الصندوق أن يكون طالب العمل قد انتهت علاقته مع المنشأة السابقة وقدم ما يثبت إخلاء طرفه، وعلى ألا تقل فترة الانقطاع عن 90 يوما بين فترتي الدعم، ويتم التحقق من ذلك عبر البيانات المسجلة في التأمينات. واشترط الصندوق أيضا أن يكون إكمال الدعم وفق برامج دعم المؤهلين والتدريب داخل المنشأة المرتبطة بالتوظيف وبرامج دعم ريادة الأعمال، وتحدد مدة الدعم بالمدة المكملة للتوظيف وهي 24 شهرا.
ويقتصر الدعم على الراتب وفي حالة احتياج توظيف طالب العمل لفترة تدريب إضافية فلا يتحمل الصندوق تكاليف التدريب. ويمكن إكمال دعم طالب العمل في منشأة ثانية إذا كانت أسباب تركه للعمل خارجة عن الإرادة مثل الفصل التعسفي أو إغلاق المنشأة، وتتم دراسة الطلبات من قبل لجان الدعم في الفروع وفق الضوابط المختلفة.