• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

"بوابات ذكية" للسيطرة على الكثافة المرورية بالرياض

"بوابات ذكية" للسيطرة على الكثافة المرورية بالرياض
بواسطة fahadalawad 15-06-1433 09:22 صباحاً 439 زيارات
ثقة : ج الرياض ( الرياض) في خطوة تستهدف القضاء على الكثافة المرورية في الطرق الرئيسة بالعاصمة الرياض، رفعت المديرية العامة للمرور بحزمة حلول للجهات ذات العلاقة، بهدف السيطرة على تدفق المركبات في الطرق، وحفظ التوازن المرروي بشكل عام، في وقت أعرب فيه مسؤول مروري عن حالة فقدان الثقة بالدور الذي تلعبه "الدوارات" في الشوارع، ووقوفها خلف تعاظم الازدحام المروري، مؤكدا أن الحل البديل يكمن في إيجاد أنفاق وجسور، لتسيير الحركة على الطرقات، وهي الحلول التي تنظرها الجهات الرسمية.
وكشف المتحدث الرسمي لمرور الرياض المقدم حسن الحسن، أن 3 جهات حكومية تعتزم إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لاستيعاب الكثافة المرورية. وأوضح الحسن في تصريح إلى "الوطن" أن كلا من وزارة النقل، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والأمانة، وعدت الإدارة العامة لمرور الرياض بإنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الطرق الرئيسة قريباً، بحيث تتم الاستفادة من الدوريات التي تقوم بهذا الدور بمهام مرورية أهم مثل ضبط المخالفين ورفع الحوادث المرورية.
وأضاف أن الطرق الرئيسة في مدينة الرياض لا تستوعب الكثافة المرورية مما يحتم على المرور موازنة بين الطرق الرئيسة والخدمة بإغلاقها. وأكد الحسن أن الكثافة المرورية على الطرق تفوق الطاقة الاستيعابية لها بأكثر من الضعف في ظل عدم وجود بدائل للنقل العام في المملكة، مشيراً إلى أن المركبة تعتبر الوسيلة الوحيدة للنقل.
وحول موضوع الدوار وأفضلية المرور للأقوى، بين الحسن أن وضع الدوار أصبح في أغلب الطرقات لا يناسب أغلب التقاطعات الموجود فيها حاليا مما سبب كثافة مرورية عالية وعدم انسيابية الحركة خاصة أوقات الذروة، مشيراً إلى أنه يتم تأمينها في أغلب الأوقات بدورية مرور حتى لا تشتبك. كما أكد أن الإدارة العامة لمرور الرياض رفعت للجهات المختصة لإيجاد بديل للدوارات مثل الجسور والأنفاق.