• ×
السبت 11 شوال 1445

«الخدمة المدنية» تتسبب في إعادة توجيه معلمين شملهم الأمر الملكي

«الخدمة المدنية» تتسبب في إعادة توجيه معلمين شملهم الأمر الملكي
بواسطة fahadalawad 17-06-1433 10:57 صباحاً 381 زيارات
ثقة : أ (الشرق)  كشف مدير شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم عبدالعزيز النصار عن تسبب وزارة الخدمة المدنية في إعادة توجيه جزء من المعلمين المشمولين بالأمر الملكي مطلع مايو الحالي. مشيراً إلى أنَّ حركة ظهرت في أبريل لعموم هؤلاء المعلمين ولكن أعيد توجيهم الأسبوع الماضي نظراً لنقص البيانات بالإضافة إلى حدوث أخطاء في بعض بياناتهم. وبيّن أنه بعد اكتشاف الخطأ وإرسال البيانات كاملة من وزارة الخدمة المدنية تمت إعادة الحركة.
وأوضح النصار أنَّ المعلمين ملزمون بالتوجيه الأخير ولا نية لإعادة النظر فيه؛ لأنه تمَّ وفق الآلية التي تتبعها الوزارة في المفاضلة بين المعلمين ولا يوجد هناك تمييز بين معلم وآخر حيث تم التوجيه بناء على عناصر المفاضلة التي تكفل لكل معلم حقوقه.
وبيَّن النصار أنَّ هناك من المعلمين من عوملوا على أنهم بكالوريوس مسارات وهم في الأساس بكالوريوس بالإضافة إلى بعض الأخطاء الأخرى. مشيراً في الوقت نفسه إلى أنَّ المباشرة في مدارسهم الجديدة ستكون العام الدراسي المقبل. وكان عدد من المعلمين تذمروا من تغيير توجيههم حيث كان بعضهم قام بترتيب أوضاعه بناء على التوجيه الأخير قبل تغييره، خاصة من شملهم التوجيه في نفس المنطقة التي وجهوا لها مؤقتاً. يشار إلى أنَّ عدد المعلمين المشمولين بالأمر الملكي يتجاوزثمانية آلاف معلم، تمَّ تعيينهم في شهر 12 من عام 1432هـ، وتمَّ توجيههم مؤقتاً على إدارات التربية والتعليم لحين إجراء حركة النقل الإلزامية لسد العجز في إدارات التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل.