• ×
الخميس 16 شوال 1445

الترخيص لشركة طيران خاصة في المملكة

الترخيص لشركة طيران خاصة في المملكة
بواسطة fahadalawad 18-06-1433 11:29 صباحاً 655 زيارات
ثقة : جدة أ ف ب   اعلنت شركة "افاق" للطيران الخاص الاربعاء حصولها على رخصة تشغيل من الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية حيث يزداد الطلب على الطائرات الخاصة.
وقال محمد بخاري المدير التنفيذي لوكالة فرانس برس ان "الترخيص يسمح لنا بتشغيل الطائرات الصغيرة حتى 30 مقعدا فقط. وهي خدمة غير مجدولة حسب الطلب، نحن واحد من ثلاثة مشغلين في المملكة للطائرات الخاصة".
واضاف "سنبدا خلال ايام بطائرة واحدة وتعاقدنا على ثلاث طائرات جديدة (...) لسنا خطوط طيران انما شركة سعودية لادارة وتشغيل الطائرات الخاصة".
واوضح بخاري ان اتحاد شركات الطيران الخاص في الشرق الاوسط تظهر ان "معدل النمو السنوي لقطاع الطيران الخاص بلغ 12 في المئة".
وتوقع ان "يتجاوز النمو هذا الرقم خلال عامي 2012 و2013".
وكشف ان "افاق للطيران الخاص عملت خلال السنوات الخمس الماضية على بناء قاعدة عملاء عريضة داخل وخارج السعودية الى جانب تقديم الاستشارات بشتى انواعها في مجال الطيران الخاص وتاجير الطائرات لخطوط الطيران الخليجية والاجنبية".
واكد ان "السوق السعودية تستحوذ على نحو 70 في المئة من الطيران الخاص في الشرق الاوسط فيما يتوزع الباقي على دول المنطقة (...) فالطلب على الطائرات الخاصة في السعودية يفوق بمراحل المعروض حاليا".
ووقعت "افاق" اتفاقية تعاون مشترك مع الطيران الخاص التابع للخطوط الجوية السعودية لاستخدام اسطول الاخيرة والخدمات الارضية في المطارات السعودية.
يذكر ان شركة آفاق الطيران الخاص تاسست عام 2007 وتخصصت في مجال الطيران الخاص اذ تشمل انشطتها تشغيل الطائرات الخاصة وتاجير وبيع وشراء الطائرات وتقديم الاستشارات المتخصصة في هذا المجال.