• ×
الخميس 9 شوال 1445

ودوما تتعرض للقصف واطلاق النار

انفجار عبوة في درعا في موكب مرافق للمراقبين

 انفجار عبوة في درعا في موكب مرافق للمراقبين
بواسطة fahadalawad 18-06-1433 12:02 مساءً 389 زيارات
ثقة : بيروت ا ف ب   جرح ستة جنود يرافقون موكبا للمراقبين في انفجار عبوة في درعا صباح الاربعاء، حسبما افاد مراسل فرانس برس.
واصيب الجنود الستة لدى انفجار عبوة اثناء مرور موكب للمراقبين الدوليين عند مدخل درعا (جنوب)، بحسب المصدر نفسه.
تعرضت مدينة دوما في ريف دمشق الاربعاء لقصف متواصل منذ الليل من قبل قوات النظام التي نفذت حملات مداهمات واعتقالات في مناطق عدة في البلاد.
من جانب اخر تعرضت دوما (13 كلم شمال شرق العاصمة)، التي تعد احدى معاقل الاحتجاج في الريف الدمشقي، لقصف واطلاق نار منذ الليل بحسب المرصد.
وافاد ناشطون في المدينة بتوقف القصف واطلاق النار قبيل الظهر.
وتشهد هذه المدينة منذ اشهر عمليات عسكرية وامنية متواصلة للقوات النظامية، وقد زارها المراقبون الدوليون في الاسابيع الماضية اكثر من مرة.
وفي العاصمة نفسها، وقعت اشتباكات محدودة بين دورية للامن ومقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة دون وقوع ضحايا، بحسب المصدر نفسه.
وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، بالقرب من مدينة جسر الشغور، قتل مدني واصيب ثلاثة اخرون بجروح في نيران من رشاشات للقوات النظامية في بلدة تل عين الحمراء.
واستهدف حاجز للجيش في بلدة احسم بتفجير تلاه اطلاق نار كثيف من حواجز عدة في المنطقة، بحسب المرصد الذي لم يعط تفاصيل اضافية حول طبيعة الانفجار.
ودارت اشتباكات عنيفة فجرا في كفرنبل بين القوات النظامية ومنشقين تلاها انشقاق عدد من عناصر حواجز الجيش في البلدة.
واشار المرصد الى سماع اطلاق نار وانفجارات في مناطق عدة في ريف ادلب.
وفي دير الزور (شرق)، نفذت القوات النظامية حملة مداهمات في السفيرة والقورية وقرية الحصان.
وقتل عنصرا امن في حي الجورة في دير الزور في انفجار، وفقا للمرصد.
وكان موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان دافع الثلاثاء عن خطته للسلام رغم الخروقات المتعددة لوقف اطلاق الذي دخل حيز التنفيذ في 12 نيسان/ابريل معتبرا انه "الفرصة الاخيرة لتجنب حرب اهلية".
وقتل قرابة 12 الف شخص غالبيتهم من المدنيين بايدي قوات الامن منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في اذار/مارس 2011 ضد نظام بشار الاسد بحسب المرصد.