• ×
الخميس 16 شوال 1445

"سوني" تطلق هاتفين جديدين ضمن سلسلة "إكسبيريا"

"سوني" تطلق هاتفين جديدين ضمن سلسلة "إكسبيريا"
بواسطة fahadalawad 19-06-1433 09:33 صباحاً 689 زيارات
ثقة : ج (متابعات) أطلقت شركة "سوني" اليابانية هاتفين ذكيين جديدين ضمن سلسلة "إكسبيريا" يحملان الاسم الرمزي "GX"، و"SX".

ويتمتع كلا الهاتفين بدعمهما لشبكات الجيل الرابع تقنية "إل تي إيه"، مع أداء متميز وسرعة تحميل تصل إلى 75 ميغابت في الثانية، بالإضافة إلى تزويدهما بباقة متميزة من تطبيقات الوسائط الخاصة بشركة سوني لتمنح المستخدم تجربة ترفيهية متميزة مثل تطبيق "Walkman" لتعزيز جودة ونقاء الصوت متضمناً عدداً من التقنيات السمعية مثل "Clear Stereo"، و"Clear Bass"، و"VPT للنظام المحيطي"، وتطبيق "Album" ليتيح تصفح الصور والفيديو ومشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتطبيق "Movie" لمشاهدة الأفلام بدقة عالية وصوت نقي ومتصل بقاعدة بحث ذكية لمنح المستخدم مزيداً من المعلومات عن مضمون الفيلم الذي يشاهده.

ويستخدم كلا الجهازين معالجاً ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز من نوع "MSM8960" إحدى معالجات فئة "سناب دراغون إس 4" مقدم من شركة "كوالكوم" الأمريكية، ويعملان ضمن بيئة أحدث نسخة من نظام تشغيل جوجل "أندرويد 4.0".

كما يدعمان تقنية "DLAN" وتقنية "HDMI"، وسيتوافر كلا الهاتفين باللونين الأبيض والأسود.

وهاتف "Xperia GX" الطراز الأكبر، حيث يأتي بشاشة عرض قياسها 4.6 بوصة بدرجة وضوح عالية الدقة "HD" تبلغ 720×1196 بيكسل، مدعومة بمحرك "برافيا" للتمتع بصور عالية الوضح ونابضة بالحياة ومزودة بكاميرا خلفية ذو دقة عالية جداً 13 ميغابيكسل مدمج بها فلاش "LED" وجهاز استشعار سوني "Exmor R"، قادرة على التقاط فيديو بدرجة وضوح كاملة حتى في ظل الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور بانورامية ثلاثية الأبعاد.

ومن المواصفات التقنية الداخلية للهاتف أنه يحتوي على ذاكرة داخلية سعتها 16 غيغابايت. ويأتي هذا الطراز مشابها لحد كبير من حيث الانحناء لتصميم هاتف "إكسبيريا آرك Xperia arc".

أما هاتف "Xperia SX" فيتسم بخفة وزنه المتناهية البالغة 95 غراماً، وبذلك فيعتبر أخفّ هاتف ذكي في العالم يدعم تقنية "LTE"، وفقاً لسوني.

ويعد هذا الطراز أصغر حجماً وأقل في المواصفات والإمكانيات مقارنة بالطراز السابق "GX"، فهو مزوّد بشاشة عرض قياسها 3.7 بوصة وبدقة 540×960 بيكسل، ويحتوي من الداخل على ذاكرة داخلية سعتها 8 غيغابايت، ومزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل قادرة أيضاً على تسجيل فيديو عالي التحديد "HD" بفضل احتوائها على مستشعر "Exmor R".

وتخطط "سوني" لطرح الجهازين الجديدين في السوق الياباني في وقت لاحق من صيف العام الجاري، تليها باقي الأسواق العالمية، لكنها لم تعلن عن السعر بعد.