• ×
الخميس 18 رمضان 1445

التربية : الاقتصار على المعلمات في تدريس الأطفال حتى 10 سنوات

 التربية : الاقتصار على المعلمات في تدريس الأطفال حتى 10 سنوات
بواسطة fahadalawad 19-06-1433 01:23 مساءً 397 زيارات
ثقة : ج الرياض ( الجزيرة اون لاين ) أشار الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستقتصر مستقبلًا على المعلمات في تعليم الفئة السنية إلى 10 سنوات وذلك بعد تقسيمها للدراسة إلى 4 مراحل.

وتبدأ المرحلة الأولى من سن الثانية للمرحلة وحتى السادسة، والمرحلة الثانية تبدأ من سن السادسة إلى العاشرة، وسيقتصر التعليم فيها على المعلمات، في حين تبدأ المرحلة الثالثة من سن العاشرة حتى الرابعة عشرة وهكذا للمرحلة الرابعة التي تبدأ بعدها بأربع سنوات.

وكشف الوزير كشف عن قرب إقرار إستراتيجية للتعليم في المملكة خلال الأسابيع المقبلة حيث تم رفعها قبل نحو 8 أشهر لإقرارها من المقام السامي، وأفاد أنه سيتم إنشاء هيئة لتقويم التعليم في المملكة وهي مستقلة تمامًا عن وزارة التربية والتعليم .

وأضاف سموه أن الوزارة ستعمل خلال العام القادم على افتتاح 1000 مدرسة بنشاط لاصفي وبعيدًا عن المناهج حيث سيحصل طلاب هذه المدارس على معارف مختلفة.

ولفت سموه إلى أن وزارته ستنشأ خلال العام المقبل نحو 200 من المدارس المتعلمة وستصل إلى نحو 1000 مدرسة والتي سيديرها الطلبة عبر كونجرس منتخب في هذه المدارس وسيكون له دور كبير فيها.

جاء ذلك في "حوارات تنموية" التي عقدتها مؤسسة الملك خالد الخيرية يوم أمس الأول الثلاثاء في دورتها الثالثة بعنوان: "الشباب والتنمية: قضايا وطموحات" في مقرها بمدينة الرياض.

وأبان أن الوزارة تعمل على الاستثمار في مدارس رياض الأطفال وهي بنية أساسية لتطوير التعليم في المملكة، لافتًا إلى أن الوزارة تفتتح يوميًا مدرسة رياض أطفال وفي العام القادم ستفتتح مدرستي رياض أطفال في كل يوم في المملكة.