• ×
الخميس 16 شوال 1445

"التربية" تعتمد برنامجاً جديداً للتعيين.. وتحدد مراكز المقابلات الشخصية

"التربية" تعتمد برنامجاً جديداً للتعيين.. وتحدد مراكز المقابلات الشخصية
بواسطة fahadalawad 20-06-1433 09:46 مساءً 396 زيارات
ثقة : ج الرياض (واس) اعتمدت وزارة التربية والتعليم العمل بدليل إجراءات التعيين لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، وبدليل مراكز المقابلات الشخصية للبنين والبنات في إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة كافة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن وكالة الوزارة للشؤون المدرسية قامت بتصميم برنامج خاص بالمقابلات الشخصية يسهل عمل رصد نتائج اجتياز المقابلات الشخصية والكشف الطبي من خلال إدارات التربية والتعليم, واستعدادا لإجراء المقابلات الشخصية للمرشحات بعد وصول بياناتهن من وزارة الخدمة المدنية التي تقوم الآن بالمفاضلة بين المتقدمات لشغل الوظائف التعليمية واستكمال إجراءات الترشيح النهائي.
وأضاف أنه تم في ضوء ذلك تشكيل لجنة مركزية برئاسة مدير عام شؤون المعلمين للمتابعة والإشراف على سير عملية المقابلات الشخصية التي تعد أحد متطلبات التعيين على الوظائف التعليمية، موضحاً أن التنسيق يجري الآن مع إدارات التربية والتعليم لتسمية اللجان الفرعية بحسب الآليات الواردة في دليل مراكز المقابلات.
وأشار إلى مجموعة من الضوابط والأحكام العامة التي تضمنها دليل إجراءات التعيين, كان أبرزها أن هذا الإجراء يختص بالمتقدمين والمتقدمات للوظائف التعليمية والمرشحين من قبل وزارة الخدمة المدنية, وذلك بغرض التأكد من أهلية المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف التعليمية وأداء الرسالة التربوية والتعليمية, من حيث المعايير الصحية والنفسية والسلوكية التي يجب توفرها لدى المتقدم لشغل الوظيفة التعليمية.
وأفاد بأن الخطوات الإجرائية الخاصة بالمقابلات سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وكذلك البوابة الخاصة بالتسجيل في برنامج المقابلات الشخصية، وستتاح للجميع من أجل الالتزام بالمواعيد وتيسير الخطوات على المتقدمين والمتقدمات.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن الوزارة من خلال البرنامج الخاص بالمقابلات ستتيح للمرشحات حجز موعد للمقابلة في الإدارة التعليمية المرشحة عليها من قبل الخدمة المدنية، إضافة إلى إيضاح كافة المتعلقات المطلوبة في المقابلة، مشيراً إلى أن المقابلات الشخصية -من خلال التطبيقات السابقة للبرنامج- ستكون وفق معايير محددة ومعلنة وكذلك في فترة زمنية لن تتجاوز 20 دقيقة لكل متقدم.
وأكد على المرشحات للوظائف التعليمية متابعة إعلان الوزارة عن الأسماء المرشحة نهائياً خلال الفترة القادمة، والدخول مباشرة إلى برنامج المقابلات الشخصية لتسجيل بياناتهم وتحديد المواعيد المناسبة لهم، خلال فترة التسجيل التي ستحدد لاحقاً، مشيراً إلى أن عدد مراكز المقابلات للبنات هي 45 مركزاً تمثل 45 إدارة تربية وتعليم فيما يبلغ عدد مراكز المقابلات للبنين سبعة مراكز في الإدارات التالية: الرياض، القصيم، عسير، جدة، تبوك، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية.