• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وزير الإسكان يطَّلع على تجربة كوريا الجنوبية في الإنشاءات

وزير الإسكان يطَّلع على تجربة كوريا الجنوبية في الإنشاءات
بواسطة fahadalawad 20-06-1433 09:47 مساءً 392 زيارات
ثقة : ج سيول (واس) اجتمع وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي اليوم في كوريا الجنوبية مع الرئيس العام للمؤسسة الكورية للأرض والإسكان "لي سونج" بحضور المدير التنفيذي "كيم سوسام".

وجرى خلال الاجتماع استعراض نشاط كوريا في مجال الإنشاءات والإسكان، من خلال هذه المؤسسة التي أسهمت خلال (50) عاماً في إنشاء ما يقارب (470) ألف وحدة سكنية، فنجحت في توفير السكن لما نسبته أسرة واحدة من كل (4) أسر في كوريا.

تجدر الإشارة إلى أن رأس مال المؤسسة الحكومية ( LH) بلغ أكثر من 137 مليار دولار تقريباً، فيما كانت قد بدأت بتمويل من الدولة ثم تحولت للتمويل الذاتي، ويمتد نشاطها لتعزيز التنافسية من خلال المناطق الحرة والتعاون مع العديد من الجهات في إدارة الإنشاء والبناء والمدن والقرى بالخدمات والمرافق.

وثمن معالي وزير الإسكان التجربة الكورية, مؤكداً الحرص على المزيد من التعاون والاستفادة المتبادلة، مما أثمرت إنجازات للبلدين الصديقين ومنها في مجال الإسكان.

عقب ذلك قام وزير الإسكان بجولة في مدينة "جونلي" الجديدة، حيث اطلع على تصميماتها وتخطيطها الحديث، وتوظيف التقنيات والاستخدام الأمثل للمياه ومحطات التنقية وتوزيع المسطحات الخضراء، كما زار القرية الذكية التي بنتها مؤسسة ( Lh )

واطلع على الإدارة المركزية للمدينة ومرافقها وخدماتها من خلال المركز الإلكتروني بحواسيب وشاشات عرض، حيث تشرف على كافة الخدمات والتحكم بها ومتابعتها على مدى أربع وعشرين ساعة، لضمان استمرارية الأداء بكفاءة عالية.