• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

المنتخب السعودي حل خامساً في جولة الفرق

ختام بطولة لينز على كأس الأمم للفروسية غداً

ختام بطولة لينز على كأس الأمم للفروسية غداً
بواسطة fahadalawad 21-06-1433 03:09 مساءً 542 زيارات
ثقة : ث الرياض تختتم يوم غد الأحد بطولة لينز الدولية على كأس الأمم للمنتخبات لفروسية قفز الحواجز التي تأتي في إطار تحضيرات المنتخب السعودي لأولمبياد لندن المقررة أغسطس المقبل .

وكانت البطولة قد انطلقت الخميس الماضي في النمسا بمشاركة 15 منتخباً إلى جانب المنتخب السعودي وهي أستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا والدانمارك وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وبولندا وقطر وسويسرا وإسبانيا والنمسا وأوكرانيا وأقيم عدد من الأشواط كان أهمها جولة الفرق التي اختتمت أمس الجمعة وحصل على لقبها منتخب أوكرانيا بـ6 أخطاء فيما حل منتخب البرازيل ثانياً بـ12 خطأ وكندا ثالثاً بـ16 خطأ والمكسيك رابعاً بـ20 خطأ والسعودية وقطر وألمانيا في الترتيب الخامس بالتساوي وسجلوا 24 خطأ .

ومثل المنتخب السعودي في البطولة المصنفة من فئة الأربع نجوم في تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله وفيصل الشعلان ورمزي الدهامي وكمال باحمدان وتعتبر نتيجة أخضر الفروسية جيدة كون الفريق يدخل في مثل هذه البطولات بهدف الحفاظ على لياقة الجياد والفرسان إلى جانب تطوير المستوى الفني والاحتكاك أكثر بالفرسان العالميين مع المحافظة على تحقيق المراكز الخمس الأولى وهذا ما فعله في جولة الفرق .

وسيقام يوم غد الأحد شوط الجائزة الكبرى لفئة الفردي الذي يجمل لقبه الفارس البريطاني بين ماهر وجواده (تربل) حيث سيسعى فرسان الأخضر السعودي في المنافسة على المراكز الأولى فيما ظهرت علامات القوة لدى فرسان أوكرانيا الذين نجحوا في انتزاع لقب بطولة الفرق الجمعة الماضي وكذلك شهدت عودة فرسان البرازيل إلى التألق من جديد ويطمح فرسان ألمانيا في العودة للمنافسة إلى جانب فرسان كندا .

يذكر أن بطولة لينز تعتبر المحطة المهمة لمدرب المنتخب السعودي البلجيكي ستاني فان باشن للوقوف على مدى استعداد فرسان وجياد المنتخب لأولمبياد لندن.