• ×
السبت 11 شوال 1445

اذا اصاب المضربين عن الطعام اي سوء

الرئيس الفلسطيني يحذر من "كارثة وطنية "

الرئيس الفلسطيني يحذر من "كارثة وطنية "
بواسطة fahadalawad 22-06-1433 02:03 مساءً 700 زيارات
ثقة : رام الله ا ف ب   حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد، من "كارثة وطنية" اذا اصاب سوء اي من الاسرى المضربين عن الطعام، موضحا انه اجرى اتصالات امس مع عدد من المسؤولين بينهم وزيرة الخارجية الاميركية في هذا الشأن .
وقال عباس للصحافيين قبيل بدء اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مكتبه برام الله ان "وضع الاسرى في منتهى الخطورة ".
واضاف "قد يتعرض بعضهم للاذى وهذه ستكون كارثة وطنية لا يمكن لاحد ان يتحملها"، معبرا عن امله في "الا يصاب احدهم باذى".
ويقوم مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية باضراب عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان/ابريل الماضي في حين يمضى اثنين من المعتقلين الاداريين يومهم ال77 في الاضراب عن الطعام، احتجاجا على وضعهم في الاعتقال الاداري.
وقال عباس انه بحث موضوع المعتقلين الفلسطينيين مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في اتصال هاتفي امس السبت.
كما بحث المسألة مع مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق مولخو امس السبت في رام الله وبعث برسائل الى العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية، على حد قوله.
وقال ان "هؤلاء الاسرى لهم حقوق عادلة. نحن نتحدث عن ظروف اعتقال وظروف السجن التي تحاول اسرائيل ان تتجاهلها". واضاف "مضى وقت طويل ولم تلب مطالبهم حتى الان وهناك مناقشات ومباحثات لكن الوضع في منتهى الخطورة".
واعرب عباس عن امله بان "تستجيب الحكومة الاسرائيلية لهذه المطالب وتنتهي القضية بسرعة".
وقال مسؤول فلسطيني متابع لوضع المعتقلين الفلسطينيين، لوكالة فرانس برس انه يفترض ان يجتمع الاحد ممثلون عن مصلحة السجون الاسرائيلية وجهاز الامن الاسرائيلي الداخلي، والمستشار القضائي لمصلحة السجون، وممثلون عن الحكومة الاسرائيلية لبحث اوضاع المعتقلين الفلسطينيين .