• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بحضور سمو ولي العهد

تخريج ( 6540 ) طالب من جامعة الملك سعود

 تخريج  ( 6540 )  طالب من جامعة الملك سعود
بواسطة fahadalawad 23-06-1433 01:04 مساءً 721 زيارات
ثقة : الرياض واس  بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ، احتفلت جامعة الملك سعود مساء امس بتخريج ( 6540 ) طالباً من الدفعة ( 51 ) بمختلف الدرجات العلمية ، الدكتوراه والزمالة والماجستير والبكالوريوس والدبلوم وذلك في صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض.
وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن إبراهيم العنقري ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبدالرحمن العثمان وأعضاء مجلس إدارة الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
وقد وصل بمعية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.
وبعد أن أخذ سمو ولي العهد وسمو وزير الدفاع مكانهما في الحفل ُ، بدء بآيات من الذكر الحكيم ، ثم أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الدكتور عبد العزيز بن عبد الله العثمان بدء مسيرة الطلاب الخريجين التي تشمل الطلاب المتخرجين في الفصل الصيفي من العام الدراسي 1431/1432هـ، والفصل الأول من العام الدراسي 1432/1433هـ، والمتوقع تخرجهم في الفصل الثاني من العام الدراسي 1432/1433هـ في مختلف الدرجات العلمية.
إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان كلمة أكد فيها أن جامعة الملك سعود نالت شرف حضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ومشاركتهما أبناءهم الطلاب فرحة تخرجهم .
وقال معاليه : إن الجامعة تحمل على عاتقها واجب الشكر والتقدير والامتنان لقائدة مسيرة النهضة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ولسمو ولي العهد ولسمو وزير الدفاع لدعمهم المستمر لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ودعمهم لجامعة الملك سعود حتى صارت إحدى الجامعات العالمية المرموقة التي تحمل اسم الوطن في المحافل العالمية.
ونوه معالي مدير جامعة الملك سعود بدعم سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ورعايته لبرامج الجامعة وأنشطتها ، مستشهدا بكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للأبحاث الطبية بالإضافة إلى العديد من كراسي البحث التي تجد دعما من سموه.
كما نوه معاليه بدعم سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز للعديد من المجالات ومنها البحث العلمي ورئاسته العليا لأوقاف الجامعة ودعمه لمشاريعها التي حولت الجامعة إلى أحد أبرز معالم مدينة الرياض الحديثة.
وحث معالي مدير جامعة الملك سعود الطلاب الخريجين على حمل أمانة العلم نحو الرقي وتقديم الغالي والثمين لخدمة الوطن والعمل على نهضته والسير به نحو السباق العالمي للمعرفة.
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الدكتور محمد بن عبدالكريم الخميس رحب فيها بسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز والحضور ،مشيرا إلى أن الخريجين يشعرون بالفخر في هذا اليوم المهم والمنعطف التاريخي في حياتهم.
وبين أن التعليم من الأسس الثابتة لهذه البلاد التي غرسها الملك عبدالعزيز وتولاها أبناؤه البررة من بعده بالرعاية والعناية.
ثم عرض فلم مرئي يحمل عنوان " وقفة وطن ".
عقب ذلك التقطت الصور التذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع أبنائهم الخريجين.