• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

أكثر من 70 أسرة منتجة

ابن عياف يفتتح غدا مهرجان أمانة الرياض للتراث والأسر المنتجة

ابن عياف يفتتح غدا مهرجان أمانة الرياض للتراث والأسر المنتجة
بواسطة fahadalawad 24-06-1433 03:34 مساءً 816 زيارات
ثقة : الرياض  يفتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض مساء غدا الأربعاء مهرجان أمانة منطقة الرياض للتراث والأسر المنتجة، والذي يقام بساحة العروض على الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض ضمن برنامج الأمانة السنوي لخدمة المجتمع بمشاركة أكثر من 70 من الأسر المنتجة وعدد كبير من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.
أوضح ذلك الدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة الرياض مؤكداً أن مهرجان التراث والأسر المنتجة يعد من أبرز الفعاليات التي ترعاها الأمانة هذا العام والتي تسعى من خلالها إلى المحافظة على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة، ودعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة، وذلك بما يعزز من إسهاماتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والوطنية.
وأضاف الدكتور الدجين أن أمانة منطقة الرياض حرصت على تحقيق أكبر قدر من التنوع في فعاليات المهرجان، والتي تتضمن أركان الأسر المنتجة والتي يشارك من خلالها ما يزيد عن 70 أسرة في تقديم منتجاتهم من الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية، وأركان للأطعمة الشعبية يزيد عددها عن 30 ركناً تقدم أشهر الأكلات الشعبية التي تعدها الأسر في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى أركان للتعريف بما يزيد عن 10 حرف يدوية قديمة مثل الخزف والفخار وأعمال السعف والحياكة والتطريز.
وأضاف د. الدجين من أبرز الفعاليات التي يتضمنها المهرجان هذا العام معرض " وطن النور " والذي يعرض لتاريخ المملكة العريق وحاضرها الزاهر، وصور لأبرز معالم النهضة والمعالم الأثرية في المملكة ولوحات فنية بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عرض لبعض الأفلام الوثائقية عن قادة البلاد، مشيراً إلى أن أمانة منطقة الرياض أعدت عدداً كبيراً من الهدايا التذكارية لزوار المهرجان بمناسبة ذكرى البيعة، كما تتضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان عدداً من الأنشطة الترفيهية للأطفال والشباب منها مسرح الطفل وعروض السيارات الكلاسيكية والألعاب الشعبية، وعروض الشخصيات الكرتونية وألعاب التحدي والإثارة والتي يقدمها عدد من الفرق المتخصصة.
ولفت إلى تخصيص برنامج متكامل الفعاليات والأنشطة الترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع مركز المروة الترفيهي في رعاية هذه الفئة العزيزة على قلوبنا يتضمن أركاناً للخط وألعاب الرماية بالسهم والكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات بما يجعل من زيارة المهرجان رحلة تراثية ممتعة لجميع أفراد الأسرة .
ودعا وكيل أمانة الرياض للخدمات سكان مدينة الرياض وزوارها لزيارة مهرجان التراث والأسر المنتجة ابتداء من يوم الأربعاء المقبل ولمدة 10 أيام والاستمتاع بالفعاليات والتي تقدمها الأمانة مجاناً طوال أيام المهرجان من الساعة السادسة وحتى الحادية عشر مساءً.