• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

قيمة الجائزة 100 الف ريال مقدمة من بنك الرياض

ما يُعوّل عليه في المضاف والمضاف إليه كتاب العام في أدبي الرياض

  ما يُعوّل عليه في المضاف والمضاف إليه كتاب العام في أدبي الرياض
بواسطة fahadalawad 26-11-1432 02:36 مساءً 1.9K زيارات
ثقة : الرياض   حصل كتاب " ما يُعوّل عليه في المضاف والمضاف إليه لمحمد الأمين بن فضل الله المحبّي 1111هـ " بمجلداته السبعة بتحقيق الدكتور عبدالعزيز بن صالح العقيل والدكتور سعود بن عبدالله الحسين ، على جائزة كتاب العام في أدبي الرياض .
وتميز الكتاب بسعة مادته العلمية وطولها ، وتعدد الحقول الدلالية فيه ، وكثرة مصادره العلمية ، وهو إلى ذلك موسوعة لكثير من النصوص النثرية والشعرية والأقوال والآراء والأعلام ، حيث اختار المؤلف لمادته الترتيب الألفبائي ، وضبط كلماته ، وشرح ألفاظه ، وقامت جهود المحققين على ضبط النص والعناية به ودراسته وإخراجه بصورة علمية متميزة .
وأصل الكتاب رسالة علمية قدمها المحققان لنيل درجة الدكتوراه ، وصدر عام 1431هـ 2010م ، عن عمادة البحث العلمي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
وأوضح رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الوشمي أن مجلس إدارة النادي أقر في جلسته الأخيرة اسم الكتاب الفائز، بعد فحص وفرز عدد كبير من الكتب والعناوين المتقدمة للجائزة من الكتب الإبداعية والثقافية والرسائل العلمية في تخصصات الجائزة المختلفة ، وجاءت الترشيحات من الأفراد والمؤسسات ، لكتاب " ما يُعوّل عليه في المضاف والمضاف إليه لمحمد الأمين بن فضل الله المحبّي 1111هـ " بمجلداته السبعة بتحقيق الدكتورين عبدالعزيز العقيل وسعود الحسين .
وأبان الوشمي أن الجائزة تمنح للعلماء والمبدعين تكريماً وتقديراً لعطائهم العلمي والإبداعي في الكتاب الفائز ، وتتخصص الجائزة في مجالات الكتابة الإبداعية ، الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والفنية ، الترجمة ، تحقيق المخطوطات الأدبية ، الإعلام والثقافة ، مشيراً إلى أن مقدر الجائزة (100.000) مئة ألف ريال تقدم من بنك الرياض ، بالإضافة إلى درع تذكاري وبراءة الجائزة .