• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الربيعة: المملكة تقدمت بمبادرتين حول طب الحشود ومكافحة العمى

الربيعة: المملكة تقدمت بمبادرتين حول طب الحشود ومكافحة العمى
بواسطة fahadalawad 01-07-1433 03:34 صباحاً 386 زيارات
ثقة : ج (واس) أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن قضية التصدي للأمراض غير السارية وسبل مكافحتها والتعاون بين الدول في هذا الصدد تعد من الأولويات التي ستناقشها المملكة في اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية المنعقد في جنيف.
وقال معاليه حيث يرأس وفد المملكة في اجتماع الجمعية إن المملكة بحكم خبرتها تقدمت بمبادرة عن طب الحشود، وقامت بعقد مؤتمر برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - منذ عامين، شاركت فيه كل المنظمات الدولية بما فيها منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن الجمعية العامة للصحة العالمية سوف تعتمد خلال دورتها الـ 65 الحالية المبادرة السعودية.
وتنص المبادرة على إنشاء برنامج تدريبي يسمى طب الحشود يكون مركزه في المملكة للاستفادة من خبرتها في الخدمات الصحية المقدمة للحجاج والمعتمرين كنموذج يقتدى به لكل التجمعات البشرية، بالإضافة إلى عقد مؤتمر عن طب الحشود كل 3 سنوات بالتنسيق عن طريق المملكة.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المؤتمر أصدر توصيات تم اعتمادها من قبل المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ووزراء الصحة العرب، والمكتب التنفيذي للصحة العالمية.
وقال إن المملكة تقدمت أيضا بمبادرة لمكافحة العمى، تطالب العالم بتبني عدة توصيات لخفض معدلات العمى في العالم.