• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

تنديد فلسطيني بإقرار الكنيست الإسرائيلية تشجيع الاستيطان في الضفة الغربية

 تنديد فلسطيني بإقرار الكنيست الإسرائيلية تشجيع الاستيطان في الضفة الغربية
بواسطة fahadalawad 01-07-1433 02:55 مساءً 466 زيارات
ثقة : رام الله واس  ندد أمين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه اليوم بإقرار الكنيست الإسرائيلي قانونا للإعفاء الضريبي لصالح تشجيع البناء الاستيطاني في الضفة الغربية " بشكل ينذر بتدمير حل الدولتين بشكل كلي ".
وقال عبد ربه للإذاعة الفلسطينية الرسمية : "إن الحكومة الإسرائيلية بتمسكها بمواصلة البناء الاستيطاني الذي يقضي على كل شيء ويعطل بشكل أساسي مشروع حل الدولتين تؤكد تمسكها بإفشال كافة الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام".
وأضاف عبد ربه أن هذه السياسة تجعل الوضع في المنطقة برمتها في غاية الخطورة.
واستطرد قائلا "نحن نأمل ونتوقع قبل الدعوة للمفاوضات خاصة من بين القوى الدولية وأطراف اللجنة الرباعية الدولية اتخاذ موقف واحد من أجل وقف سياسات التوسع الاستيطاني الإسرائيلية والضغط من أجل وقفها بشكل فوري وكلي".
وأقر الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية بالقراءتين الثانية والثالثة قانون إعفاء من الضريبة لمن يتبرع بالأموال لمنظمات الاستيطان الإسرائيلية.
وكان رئيس الائتلاف الحكومي زئيب الكين وهو مستوطن قدم القانون من أجل تشجيع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وبموجب القانون الجديد يحصل كل من يتبرع للاستيطان على إعفاء ضريبي بقيمة 35 بالمئة.
وتسبب الخلاف على الاستيطان الإسرائيلي في توقف آخر محادثات للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مطلع أكتوبر 2010 بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية .