• ×
الخميس 16 شوال 1445

جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تقفل باب الترشيح

جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين تقفل باب الترشيح
بواسطة fahadalawad 02-07-1433 03:44 صباحاً 474 زيارات
ثقة : ج الرياض أعلن أمين عام جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين (تكريم) سعود بن محمد البتال أمس عن إقفال باب الترشيح لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين للعام الحالي 1433/ 1434هـ ــ 2012م , الذي استمر لثلاثة اشهر منذ غرة ربيع الآخر.
وأوضح الأمين البتال أن اللجنة المنظمة للجائزة استقبلت خلال الثلاثة أشهر الماضية أكثر من 700 طلب ترشيح للجائزة بفئتيها المخترعين والموهوبين, مشيرا إلى أنها استقبلت 460 طلباً لفئة الموهوبين, و241 طلباً لفئة المخترعين, مفيدا أن الجائزة ستمنح لعشرة فائزين وفائزات من المواطنين والمقيمين الذين ترشحوا للجائزة عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك.
وقال: "إن الجائزة تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, حيث سيتم منح الفائزين وسام الملك عبدالعزيز وفقاً لنظام الأوسمة السعودية بعد أن يرفع مجلس الأمناء إلى المقام السامي توصية بذلك، إضافة إلى جوائز نقدية يبلغ مجموعها مليون ريال بحيث يكون الحد الأعلى لكل فائز مائة ألف ريال".
وأكد أمين عام الجائزة أن هذا الدعم المستمر من القيادة الرشيدة للإنجازات الوطنية، يمثل دفعة نوعية جديدة وفريدة لتشجيع الشباب والشابات على الاختراع والابتكار وحثهم على تقديم المزيد من التقدم المعرفي في شتى المجالات.
وبين أن لجان تحكيم الأعمال بدأت أعمالها أمس, حيث تعمل اللجان حالياً على تصنيف المشاركات وتحكيمها, تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين في موعد لا يتجاوز 14 ذو القعدة 1433هـ.
مما يذكرأن جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين أقرت بقرار من مجلس الوزراء في عام 1431هـ, بهدف الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية بالمملكة, وتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية, وتنمية روح الإبداع, والابتكار لديهم, إلى جانب استثمار طاقات أفراد المجتمع, وحثهم على التنافس المثمر في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.